العراق يتعادل مع جنوب إفريقيا ويودع ريو

رياضة
نشر
العراق يتعادل مع جنوب إفريقيا ويودع ريو

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – ودع المنتخب العراقي أولمبياد ريو دي جنيرو بعد تعادله مع نظيره الجنوب إفريقي بهدف لمثله في آخر جولات المجموعة الأولى برياضة كرة القدم في الألعاب الأولمبية، لتنتهي المشاركة العربية في كرة القدم الأولمبية دون إنجاز يسجل باسم العراق أو الجزائر.

فبعد أن تعادلوا مع البرازيل سلبيا، علق العرب آمالهم على "أسود الرافدين"، بتجاوز عقبة جنوب إفريقيا دون صعوبة كبيرة والوصول إلى ربع نهائي البطولة، ولكن التعادل حرم العراقيين من بلوغ مبتغاهم وأقصاهم من الدور الأول للأولمبياد.

وفي المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب كورينثيانس أرينا، تقدم منتخب "البافان بافانا" عند الدقيقة السادسة عبر جيفت مونويا، قبل أن يتعادل سعد عبد الأمير للعراق عند الدقيقة 15، لتنتهي المباراة بهدف لمثله من كل جانب.

بالمقابل، تغلبت البرازيل برباعية مقابل هدف وحيد على الدنمارك، ليتأهل الفريقان معا إلى رربع النهائي عن المجموعة الأولى بعد أن وصل أبناء "السامبا" للنقطة الخامسة والمنتخب الدنماركي للنقطة الرابعة في حين جاء العراق ثالثا وجنوب إفريقيا رابعا.

يذكر أن المنتخب الجزائري كان قد ودع الأولمبياد من الجولة الماضية وأنهى مشواره بتعادل إيجابي مع المنتخب البرتغالي يهدف لمثله، في حين كان يحتاج العراقيون إلى فوز يؤهلهم لربع النهائي، ولكنهم اكتفوا بالتعادل لتنتهي المشاركة العربية في كرة القدم باولمبياد ريو.

نشر