ذهبية كويتية تحت الراية الأولمبية بريو

ذهبية كويتية تحت الراية الأولمبية بريو

رياضة
آخر تحديث الخميس, 11 اغسطس/آب 2016; 03:05 (GMT +0400).
ذهبية كويتية تحت الراية الأولمبية بريو

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – حقق الرامي الكويتي فهيد الديحاني، ميدالية ذهبية في أولمبياد ريو برياضة الرماية فئة الحفرة المزدوجة، الأربعاء بعد أن تغلب على نظيره الإيطالي ماركو إنوسينتي، ليحرز أول ميدالية ذهبية للعرب في الأولمبياد المقامة في البرازيل.

وأصاب الديحاني الهدف في 26 مرة مقابل 24 مرة لإنوسينتي، في المباراة النهائية، ليتوج نفسه بثالث ميدالياته الأولمبية بعد أن حقق برونزية في أولمبياد سيدني عام 2000 ومثلها في أولمبياد لندن عام 2012.

تغلب الرامي الكويتي في المباراة نصف النهائية على نظيره الأمريكي جوشوا ريتشموند، ليكمل مسيره نحو المباراة النهائية ويتوج بأول ميدالية ذهبية عربية في أولمبياد ريو.

وبالرغم من تحقيق الديحاني لهذه الميدالية، إلا أن هناك ما ينغص فرحة الجماهير الكويتية بها، وهو ان لاعبهم لا يلعب تحت راية الكويت في الأولمبياد بل تحت الراية الأولمبية، بعد منع الكويت من المشاركة في الألعاب الأولمبية، ما يعني ان هذه الميدالية لن تسجل باسم دولة الكويت في تاريخ الأولمبياد.

يذكر أن هذه هي الميدالية الثانية للعرب في أولمبياد ريو، بعد أن حقق الإماراتي، سيرجيو توما، الميدالية البرونزية في رياضة الجودو بوزن تحت 81 كغ الثلاثاء. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ذهبية كويتية تحت الراية الأولمبية بريو ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/08/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}