اللجنة الاولمبية تدين تصرف الشهابي والأولمبية المصرية تخلي مسؤوليتها

اللجنة الاولمبية تدين تصرف الشهابي

رياضة
آخر تحديث السبت, 13 اغسطس/آب 2016; 01:07 (GMT +0400).
اللجنة الاولمبية تدين تصرف الشهابي والأولمبية المصرية تخلي مسؤوليتها

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  أدانت اللجنة الأولمبية الدولية تصرف اللاعب المصري، إسلام الشهابي، بعد أن امتنع عن مصافحة نظيره الإسرائيلي ساسون أرو، بعد نهاية مباراتهما بفوز الأخير في إطار أولمبياد ريو، في وقت أخلت اللجنة الأولمبية المصرية مسؤوليتها من تصرف اللاعب وأكدت ان ما فعله الشهابي مجرد تصرف شخصي.

وقال المتحدث الرسمي باسم اللجنة الأولمبية الدولية في حديثه للصحافيين "لا يوجد مبرر لما حدث" وأضاف "تحدث بعض الأمور في لحظة غضب، وهي تصرفات لا يمكن قبولها، نحن نذكر الرياضيين دائما بالقيم الأاولمبية، ووجودهم في القرية الأولمبية يعطي نموذجا على هذا الأمر، حيث يتشاركون وجباتهم وأفكارهم وانطباعاتهم، وهذا هو ما نآمن به"، حسب تعبيره.

من جانبها، أكدت اللجنة الأولمبية المصرية عبر حسابها الرسمي على موقع فيسبوك أنها قامت بتنبيه اللاعب المصري قبل بداية المباراة "بالالتزام بكافة القواعد والتحلي بالروح الرياضية أثناء مباراته مع اللاعب الإسرائيلي فهي مجرد مباراة جودو في دورة رياضية عالمية"، حسب تعبيرها.

وأضافت اللجنة في بيانها "ما جدث من اللاعب بعد المباراة وعدم مصافحته للمنافس هو مجرد تصرف شخصي"، ما يدل على انها قد أخلت مسؤولياتها من تصرف الشهابي الذي أثار الكثير من الجدل في الأوساط الرياضية العالمية.

يذكر أن اللاعب كان قد رفض الانسحاب من المباراة كما يفعل بعض اللاعبين العرب حين يواجهون رياضيين إسرائيليين عادة، ولكنه رفض مصافحة خصمه بالرغم من أن الاخير مد يده محاولا مصافحة الشهابي. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"اللجنة الاولمبية تدين تصرف الشهابي والأولمبية المصرية تخلي مسؤوليتها ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/08/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}