البايرن ودورتموند يدشنان الموسم الألماني بلقاء السوبر

البايرن ودورتموند يدشنان الموسم الألماني

رياضة
نُشر يوم الأحد, 14 اغسطس/آب 2016; 04:05 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 03:40 (GMT +0400).
البايرن ودورتموند يدشنان الموسم الألماني بلقاء السوبر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – يلتقي العملاق البافاري، بايرن ميونخ، بنظيره بروسيا دورتموند في مباراة كأس السوبر الألماني، ليفتتحا الموسم الكروي بلقاء قمة الكرة الألمانية.

ويسعى البافاريون تحت قيادة مدربهم الجديد، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، لتحقيق اللقب الأول لهم في الموسم الكروي الجديد، والسادس في تاريخهم بكأس السوبر.

بالمقابل يطمح دورتموند ومدربه الألماني، توماس توخيل، إلى التغلب على بايرن ميونخ للمرة الأولى منذ عام 2014، حين فاز بلقب نفس البطولة في ذلك الموسم، وحققوا اللقب السادس في تاريخهم.

ويمتلك "أسود دورتموند" الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بلقب كأس السوبر الألماني، إذ حققوا ستة ألقاب، ويأتي بعدهم البايرن بخمسة ألقاب، ما يعني أن مباراة الأحد ستكون تاريخية، إذ يمكن للبافريين أن يعادلوا رقم خصومهم، في حين يستطيع دورتموند الابتعاد بفارق لقبين عن أبناء ميونخ.

يذكر أن آخر مباراة جمعت الفريقين كانت في 21 مايو/أيار من العام الجاري، في نهائي كأس ألمانيا، وفاز فيها أبناء إقليم "بافاريا" بركلات الترجيح بعد نهاية الأشواط الأصلية بالتعادل السلبي. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"البايرن ودورتموند يدشنان الموسم الألماني بلقاء السوبر","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/08/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}