دل بوترو يهزم نادال ويصبح أول أرجنتيني يبلغ النهائي

دل بوترو يهزم نادال ويبلغ نهائي ريو

رياضة
آخر تحديث الأحد, 14 اغسطس/آب 2016; 12:39 (GMT +0400).
دل بوترو يهزم نادال ويصبح أول أرجنتيني يبلغ النهائي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – بلغ لاعب التنس الأرجنتيني، خوان مارتن دل بوترو، المباراة النهائية لمسابقة الفردي في أولمبياد ريو دي جنيرو، بعد ان فاز على النجم الإسباني رافائيل نادال، بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة في الدور نصف النهائي للأولمبياد.

وجاءت المباراة حماسية ومثيرة بين اللاعبين، إذ تقدم نادال أولا بعد فوزه بالمجموعة الأولى بتفاصيل سبعة أشواط للـ "ماتادور" مقابل خمسة لدل بوترو.

وفي المجموعة الثانية، عاد النجم الأرجنتيني لأجواء المباراة، وتمكن من الفوز بالمجموعة بستة أشواط مقابل أربعة للنجم الإسباني، ليحتكم اللاعبان لممجموعة ثالثة فاصلة.

لم ينجح أحد اللاعبين في كسر إرسال الآخر في بداية المجموعة، قبل أن يكسر كل مهما إرسال خصمه، ليحتكما لشوط إضافي فاصل، تمكن فيه دل بوترو من الفوز بسبع نقاط مقابل خمس لنادل، لتنتهي المجموعة بسبعة أشواط للأرجنتيني مقابل ستة لنظيره الإسباني.

يذكر أن دل بوترو هو أول لاعب أرجنتيني يبلغ نهائي كرة المضرب في الألعاب الأولمبية، ليتنافس مع اللاعب البريطاني، اندي موراي، الذي بلغ المباراة النهائية في وقت سابق السبت.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"دل بوترو يهزم نادال ويصبح أول أرجنتيني يبلغ النهائي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/08/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}