حصاد العرب يرتفع إلى عشر ميداليات في ريو

حصاد العرب يرتفع إلى عشر ميداليات في ريو

رياضة
آخر تحديث الثلاثاء, 16 اغسطس/آب 2016; 04:45 (GMT +0400).
حصاد العرب يرتفع إلى عشر ميداليات في ريو

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – ارتفعت حصيلة العرب في أولمبياد ريو دي جنيرو إلى عشر ميداليات، الإثنين، بعد أن حقق الجزائري توفيق مخلوفي فضية سباق الـ 800 رجال، والمغربي محمد ربيعي برونزية الملاكمة بوزن 69 كغ، والبحرينية، راث جيبيت، ذهبية سباق الـ 3000 متر موانع.

وجاء المخلوفي ثانيا في السابق، خلف صاحب ذهبية أولمبياد لندن، الكيني ديفيد روديشا، الذي قطع المسافة في زمن قدره دقيقة و42،15 ثانية، ليصبح أول عداء يحافظ على ميداليته الذهبية في هذا السباق خلال دورتين أولمبيتين، منذ عام 1964، في حين أنهى النجم الجزائري السباق في زمن قدره دقيقة و42 ثانية و61 جزءا من الثانية.

وبهذا الإنجاز يكون ابن الجزائر، قد حقق ميداليته الأولمبية الثانية بعد ذهبية الـ 1500 متر في أولمبياد لندن، والأولى لبلاده في ألأولمبياد المقامة حاليا في البرازيل.

أما على مستوى الملاكمة، فاكتفى الملاكم المغربي، محمد ربيعي، بالميدالية البرونزية بوزن 69 كغ، بعد هزيمته أمام نظيره الأوزبكي، غياسوف شاخرام، في نصف النهائي، ليحقق رابع ميدالية برونزية للمغرب في الأولمبياد برياضة الملاكمة.

وفي مسابقات السيدات، حققت العداءة البحرينية راث جيبيت، الميدالية الذهبية في سباق 3000 متر موانع، وكادت أن تحطم الرقم العالمي بعد ان حققت زمنا قدره ثماني دقائق و59 ثانية و75 جزءا من الثانية، في حين حققت صاحبة الرقم العالمي، الروسية جلنارا ساميتوف، ثماني دقائق و58 ثانية و16 جزءا من الثانية.

وبذلك تكون جيبيت قد حققت أول ميدالية ذهبية للبحرين في الاولمبياد المقامة حاليا في ريو، والعاشرة للعرب، بعد أن حقق الكويتي فهد الديجاني ذهبية الحفرة المزدوجة ومواطنه عبدالله الرشيدي برونزية التزلج (السكيتينغ)، رغم أنهما شاركا تحت الراية الأولمبية، في حين أحرزت البحرينية أونيس جيكيوري كيروا فضية في الماراثون، والإماراتي سيرجيو توما، برونزية الجودو، إضافة إلى برونزيتي مصر اللتين حققهما الرباع محمد إيهاب، ومواطنته سارة سمير، وبرونزية التونسية إيناس البوبكري في المبارزة. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"حصاد العرب يرتفع إلى عشر ميداليات في ريو","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/08/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}