رئيس اتحاد الجودو المصري لـCNN: لم يتم ترحيل الشهابي من ريو والقانون يمنعه من السلام

سامح مباشر لـCNN: الشهابي لم يُرحل من ريو

رياضة
آخر تحديث الثلاثاء, 16 اغسطس/آب 2016; 07:14 (GMT +0400).
رئيس اتحاد الجودو المصري لـCNN: لم يتم ترحيل الشهابي من ريو والقانون يمنعه من السلام

لاعب الجودو المصري، إسلام الشهابي (يمين) مع اللاعب الإسرائيلي أرو ساسو (يسار)

القاهرة، مصر (CNN)-- مازالت أصداء مباراة لاعب الجودو المصري، إسلام الشهابي، مع اللاعب الإسرائيلي أرو ساسو، في فئة وزن فوق الـ100 كيلوغرام، والتي أقيمت يوم الجمعة الماضي، وخسرها اللاعب المصري، مستمرة وتثير حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

وصدر بيان منسوب للجنة الأولمبية الدولية، أكدت فيه أن بعثة مصر أعادت مصارع الجودو إسلام الشهابي إلى بلاده من ألعاب ريو دي غانيرو، بعدما رفض مصافحة منافسه الإسرائيلي أور ساسون عقب انتهاء نزال بينهما.

ونفى رئيس اتحاد الجودو المصري وعضو اللجنة الأولمبية المصرية، سامح مباشر، أن يكون لاعب منتخب مصر، إسلام الشهابي، قد تم ترحيله من دورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو، مثلما قالت اللجنة الأولمبية الدولية، في بيان منسوب لها، وأن عودته طبيعية، بحسب ما قاله لموقع CNN بالعربية.

وقال سامح مباشر، أن مستقبل إسلام الشهابي، غير واضح حتى الآن، وإنه سيعقد اجتماعا مع اللاعب قريبا لتحديد مستقبله.

وجاء حواره كالتالي:

- ما حقيقة ترحيل لاعب منتخب مصر للمصارعة إسلام الشهابي من ريو؟

لم يحدث، وكل ما قيل في هذا الشأن غير صحيح، وبيان اللجنة الأولمبية الدولية لم يوجه للاعب أي لوم، كما أن اللجنة الأولمبية ليس من حقها التدخل من الأساس.

- كيف لا يحق للأولمبية الدولية التدخل في مثل هذا الأمر؟

القانون ليس في بنوده أن يسلم اللاعبين على بعضهما البعض، بل أن القانون يمنع السلام باليد نهائيا، ولكنه ينص على التحية بالرأس فقط، كما أن الاتحاد الدولي للجودو، موجود في فعاليات دورة الألعاب الأولمبية، ولم يصدر عنه شيئا، ولم يقل كلاما مثلما فعلت اللجنة الأولمبية الدولية .

- بماذا تفسر عودة إسلام في هذا التوقيت؟

إسلام لم يعد بمفرده، ولكنه عاد ضمن 7 أفراد من البعثة في ريو دي جانيرو، وعاد ضمن الجدول الزمني لعودة أفراد البعثة وبشكل طبيعي، وبالتالي الكلام عن ترحيله غير صحيح.

- هل أنت غاضب من إسلام؟

لا، غير غاضب من اللاعب.

- ما تفسيرك لخسارة اللاعب في أول مباراة؟

ما حدث قبل المباراة، أصاب إسلام الشهابي بضغوط كبيرة، أثرت على فنياته، وسأجلس معه لأعرف كل ما حدث في هذه المباراة.

- ماذا عن مستقبل إسلام الشهابي بعدما تردد عن اعتزاله؟

مستقبل إسلام غير واضح، وسيتم فحص هذا الأمر مع مجلس الإدارة، والفنيين لأخذ رأيهم، بعدها سيتحدد الموقف بشكل نهائي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"رئيس اتحاد الجودو المصري لـCNN: لم يتم ترحيل الشهابي من ريو والقانون يمنعه من السلام","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/08/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}