حصاد ريو: أمريكا تتفوق والبحرين الأفضل عربيا

أمريكا تتفوق بريو والبحرين الأفضل عربيا

رياضة
آخر تحديث يوم الاثنين, 22 اغسطس/آب 2016; 07:31 (GMT +0400).
حصاد ريو: تفوق أمريكي وميداليات عربية أكثر من دورة لندن

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أسدل الستار الأحد على دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في مدينة ريو دي جنيرو البرازيلية، وتصدرت الولايات المتحدة الأمريكية جدول الميداليات للمرة الثانية على التوالي، في حين حقق العرب 16 ميدالية، ليتفوقوا على مشاركتهم في أولمبياد لندن عام 2012.

حقق الرياضيون الأمريكيون 121 ميدالية كان منها 46 ميدالية ذهبية، في وقت جاءت فيه بريطانيا في المركز الثاني بـ 67 ميدالية منها 27 ذهبية، واحتلت الصين المركز الثالث رغم تحقيقها ميداليات أكثر من بريطانيا بسبب تخلفها بفارق ميدالية ذهبية واحدة عن الأخيرة، في حين جاءت روسيا في المركز الرابع وألمانيا في المركز الخامس.

وفازت أمريكا للمرة الثانية على التوالي باكبر عدد من الميداليات في الأولمبياد، بعد أن تصدرت جدول الميداليات في أولمبياد لندن عام 2012، حين حققت 103 ميداليات منها 46 ذهبية، لتؤكد تفوقها في الألعاب الأولمبية خلال السنوات الأخيرة.

أما على صعيد المشاركة العربية، فحقق العرب 16 ميداليات في أولمبياد ريو، جاءت انتثين منها تحت العلم الأولمبي بسبب حرمان الكويت من المشاركة في الألعاب الأولمبية، ما يعني ان مشاركة العرب في ألعاب ريو الأولمبية كانت أفضل من مشاركتهم في دورة لندن عام 2012، حين حققوا 12 ميدالية.

تفوقت البحرين على بقية الدول العربية، إذ احتلت المركز 48 على مستوى الدول المشاركة، بعد أن حققت ميدالية ذهبية واخرى فضية، في حين جاء الأردن ثانيا بذهبية وحيدة، والجزائر ثالثا بفضيتين، وقطر رابعا بفضية واحدة، ومصر خامسا بثلاث برونزيات، وتونس سادسا بنفس رصيد مصر، في حين جاءت المغرب في المركز السابع على العرب ببرونزية واحدة، والإمارات ثامنا بنفس الرصيد.

يذكر أن الكويتي فهيد الديحاني كان قد حقق الميدالية الذهبية في الرماية (حفرة مزدوجة رجال)، في حين أحرز مواطنه عبد الله الرشيدي برونزية الرماية (سكيت)، ولكن المياداليتين كانوا تحت العلم الأولمبي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Sport_Branding","friendly_name":"حصاد ريو: أمريكا تتفوق والبحرين الأفضل عربيا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/08/22","rs_flag":"prod","section":["sport",""],"template_type":"adbp:content",}