لجنة الألعاب البارالمبية تحقّق في غياب الجزائر أمام إسرائيل والولايات المتحدة

تحقيق في غياب الجزائر أمام إسرائيل بريو

رياضة
آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 03:41 (GMT +0400).
لجنة الألعاب البارالمبية تحقٌّق في غياب الجزائر أمام إسرائيل والولايات المتحدة
الجزائر (CNN)-- بدأت لجنة الألعاب البارلمبية الدولية التحقيق في أسباب غياب منتخب الجزائري النسوي لكرة الجرس عن مبارتيه أمام المنتخبين الأمريكي والإسرائيلي، بعدما برّرت البعثة الجزائرية هذا الغياب بأسباب تتعلّق بتفويت موعد الطائرة، في وقت تروج فيه شكوك قوية بوجود تأخر مقصود بغية عدم ملاقاة إسرائيل.
 
وكان من المنتظر أن يلاقي المنتخب الجزائري نظيره الأمريكي أول أمس الجمعة، ثم الإسرائيلي أمس السبت، غير أن عددَا من لاعبات الفريق لم يصلن إلى العاصمة البرازيلية ريو دي جانيرو التي تحتضن الألعاب، رغم أن المنتخب كان من المقدر أن يصل بكامله طاقمه إلى البرازيل يوم الاثنين الماضي.
 
ولم تخرج الاتحادية الجزائرية لذوي الاحتياجات الخاصة بتصريحات في الموضوع، غير أن مبرّر تفويت موعد الطائرة الذي قالت لجنة تنظيم الألعاب إنها توصلت به لا يبدو مقنعًا لها، إذ صرّح الناطق ياسمها أن الرواية الجزائرية تثير الاستغراب، في وقت كانت فيه جلّ وسائل الإعلام الجزائرية قد نقلت أن منتخب الجزائري النسوي لكرة الجرس قرّر مقاطعة إسرائيل نظًرًا لرفض الجزائريين الاعتراف بإسرائيل.
 
وتخصّ رياضة كرة الجرس التي تسمى كذلك برياضة كرة الهدف، الأشخاص من ذوي الإعاقة البصرية، وتستخدم فيها أجراس تسمح للاعبين بمعرفة مكان واتجاه الكرة التي ترمى بالأيادي في اتجاه مرمى الخصم، وتشارك الجزائر في الألعاب البارلمبية بـ63 رياضيًا.
 
وبسبب الغياب، أعلنت اللجنة المنظمة عن فوز المنتخبين الأمريكي والإسرائيلي في مباريتهما أمام الجزائر، وتبقى أمام المنتخب الجزائري مباراتين  قادمتين أمام البرازيل واليابان. وحسب مصادر جزائرية، فإن اللاعبات الجزائريات في كرة الجرس وصلن إلى ريو للعب المبارتين القادمتين، في وقت يتخوّف فيه الاتحاد الجزائري من عقوبات قد تصل إلى استبعاد المنتخب.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"لجنة الألعاب البارالمبية تحقّق في غياب الجزائر أمام إسرائيل والولايات المتحدة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/09/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}