إيران تهزم أمريكا وتفوز بكأس العالم للمصارعة.. وروحاني: فخر وبهجة

إيران تهزم أمريكا وتفوز بكأس العالم للمصارعة

رياضة
نُشر يوم الجمعة, 17 فبراير/شباط 2017; 10:05 (GMT +0400). آخر تحديث السبت, 18 فبراير/شباط 2017; 11:01 (GMT +0400).
إيران تهزم أمريكا وتفوز بكأس العالم للمصارعة.. وروحاني: فخر وبهجة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- فاز المنتخب الوطني الإيراني للمرة الثامنة في تاريخه والسادسة على التوالي ببطولة كأس العالم للمصارعة، بعد أن هزم نظيره الأمريكي 5-3 في المباريات النهائية التي جرت بينهما، مساء الجمعة، في مدينة كرمانشاه غرب إيران، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا).

وكانت وزارة الخارجية الإيرانية أعلنت عن رفضها منح تأشيرات دخول للاعبي المنتخب الأمريكي ردا على المرسوم الذي أصدره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن حظر دخول مواطني 7 دول إسلامية بينها إيران إلى الولايات المتحدة، ولكن الخارجية الإيرانية تراجعت عن رفض منح التأشيرات وسمحت بدخول اللاعبين الأمريكيين بعد إصدار محكمة فدرالية أمريكية حكما يقضي بتعليق العمل بمرسوم ترامب.

وانطلقت بطولة كأس العالم للمصارعة، الخميس، في مدينة كرمانشاه، وقسمت الفرق الثمانية المشاركة إلى مجموعتين، ضمت الأولى أمريكا وروسيا وجمهورية أذربيجان وجورجيا، فيما ضمت الثانية إيران وتركيا والهند ومنغوليا. وتصدرت كلا من إيران والولايات المتحدة المجموعتين وتأهلا إلى النهائي الذي فاز به المنتخب الإيراني.  

من جانبه، وجه الرئيس الإيراني حسن روحاني رسالة هنأ فيها الإيرانيين وأعضاء منتخب بلاده، قائلا إن "تتويج أبطال المنتخب الوطني للمصارعة الحرة ورفرفة راية بلادنا الخفاقة في الدورة الـ 45 لمسابقات بطولة كأس العالم للمصارعة الحرة، قد بعثا مرة أخرى موجة من الفخر والبهجة لدى الشعب الإيراني المحب للرياضة"، وفقا لما نقلته "إرنا".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"إيران تهزم أمريكا وتفوز بكأس العالم للمصارعة.. وروحاني: فخر وبهجة ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/02/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport","sport:middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}