سوريا تهزم قطر بثلاثية وتطيح بآمال تأهلها لكأس العالم

سوريا تطيح بآمال قطر في التأهل لكأس العالم

رياضة
آخر تحديث الخميس, 31 اغسطس/آب 2017; 08:04 (GMT +0400).
سوريا تهزم قطر بثلاثية وتطيح بآمال تأهلها لكأس العالم

صورة أرشيفية من مواجهة بين المنتخبين السوري والقطري

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أطاح المنتخب السوري لكرة القدم، الخميس، بآمال منافسه القطري في التأهل لبطولة كأس العالم 2018 في روسيا، إذ فازت سوريا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد لقطر في الجولة قبل الأخيرة للتصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال.

ولم يسبق لقطر التي من المقرر أن تستضيف بطولة كأس العالم في عام 2022 المشاركة في كأس العالم من قبل، وكان المنتخب القطري يأمل في الفوز في كلتا المباراتين ليكون لديه أي فرصة للتأهل إلى نهائيات روسيا، ولكن انتهت تلك الآمال بفوز المنتخب السوري.

وسجل ثلاثية المنتخب السوري اللاعب عمر خريبين ومحمود المواس بينما جاء هدف قطر من خلال عبدالله أسد قمبر. وكان مدرب المنتخب السوري قال إن الفوز على قطر سيساعد في الحصول على المركز الثالث في المجموعة الأولى، التي تتصدرها إيران، ليبقى أمل التأهل قائما للسوريين.

وفي المباراة التي أقيمت في ماليزيا، تقدم نسور قاسيون أولا عبر النجم عمر خريبين، عند الدقيقة السابعة، قبل أن تتعادل قطر عبر اللاعب علي أسد عند الدقيقة 35، لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدف لمثله. وفي الشوط الثاني، تقدمت سوريا مجددا عبر خريبين عند الدقيقة 55، قبل أن يختتم الجناح محمود المواس أهداف سوريا بالهدف الثالث في الوقت بدل الضائع من عمر اللقاء.

وبهذا الانتصار، وصل المنتخب السوري للنقطة رقم 12 ليخطف المركز الثالث من أوزبكستان التي خسرت من الصين بهدف نظيف، ويتقدم عليها بفارق الأهداف ويصبح على بعد نقطتين فقط من التأهل المباشر إلى مونديال روسيا 2018.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"سوريا تهزم قطر بثلاثية وتطيح بآمال تأهلها لكأس العالم ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/08/31","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}