هل هذه هي التشكيلة المثالية لمنتخب العرب قبل كأس العالم؟

رياضة
نشر
هل هذه هي التشكيلة المثالية لمنتخب العرب قبل كأس العالم؟
11/11هل هذه هي التشكيلة المثالية لمنتخب العرب قبل كأس العالم؟

خالد بوطيب

هذا المقال بقلم محرر الشؤون الرياضية في CNN بالعربية، عبيدة نفاع، ولا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر المؤسسة. 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – تستعد المنتخبات العربية الأربعة، وهي السعودية ومصر والمغرب وتونس، للمشاركة في كأس العالم 2018، لتكون هذه هي النسخة الأولى التي تشهد مشاركة أربعة فرق عربية في المونديال، فما هي التشكيلة العربية الأفضل لو كان للعرب منتخبا موحدا في المونديال؟

حراسة المرمى

يجمع حراس مرمى المنتخبات العربية المشاركة بين الخبرة والشباب، ويعد أبرز أربعة حراس عرب يستعدون للمشاركة في المونديال من كل منتخب بشكل منفصل وفقا لمستوياتهم الحالية، محمد الشناوي (مصر)، ومنير المحمدي (المغرب) وأيمن المثلوثي (تونس) وعبد الله المعيوف (السعودية).

ونظرا لتألقه اللافت في كأس أمم أفريقيا وفي تصفيات كأس العالم، وحفاظه على مستواه المتميز في المباريات الودية لمنتخب بلاده، وقع الاختيار على المحمدي ليكون الحارس الأساسي في تشكيلة العرب قبل المونديال.

خط الدفاع

تتمتع المنتخبات الأربعة بخطوط دفاعية مميزة، لذلك سيقع الاختيار على لاعب من كل منتخب ليشغل مركزا في خط دفاع منتخب العرب.

وسيشغل التونسي علي معلول مركز الظهير الأيسر والسعودي ياسر الشهراني في مركز الظهير الأيمن والمغربي المهدي بن عطية كقلب دفاع إلى جانب المصري أحمد حجازي.

خط الوسط

سيلعب في مركزي الارتكاز، التونسي فرجاني ساسي والسعودي تيسير الجاسم، في حين سيشغل المغربي حكيم زياش مركز الوسط الهجومي.

خط الهجوم

سيلعب السعودي سالم الدوسري على الجبهة اليسرى لمنتخب العرب، والمصري محمد صلاح على الجانب الأيمن وسيشغل المغربي خالد بوطيب مركز قلب الهجوم.

يذكر أن هذه الأسماء قد تتألق وقد تظهر أسماء بمستوى أفضل منها في المونديال وقد تم اختيارها بناء على أدائها الفني في آخر المباريات التي لعبتها المنتخبات العربية.

نشر