بالخبرة والهدوء.. كرواتيا تهزم نيجيريا وتعتلي صدارة المجموعة

رياضة
نشر
بالخبرة والهدوء.. كرواتيا تهزم نيجيريا وتعتلي صدارة المجموعة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أثبت المنتخب الكرواتي أنه مرشح ليكون الحصان الأسود في هذه النسخة من كأس العالم 2018، وذلك بعد أن فاز على نيجيريا بهدفين نظيفين، ليعتلي صدارة المجموعة الرابعة.

سيطر المنتخب الكرواتي على مجريات اللعب منذ البداية وكان يتحكم بإيقاع اللعب ويشن هجمات خطرة على المرمى النيجيري، كما أنه نجح في الحد من خطورة "النسور الخضر" عبر إغلاق المساحات أمام المهاجمين النيجيريين.

أثمر الأداء المميز للفريق الأحمر والأبيض، عن تسجيل الهدف الأول، عبر اللاعب النيجيري أوغينكارو إيتيبو، عند الدقيقة 32 من عمر اللقاء.

وفي الشوط الثاني استمرت السيطرة الكرواتية ونجح الكروات بإضافة الهدف الثاني عبر النجم لوكا مودريتش عند الدقيقة 71، ليسجل أول ركلة جزاء في هذا المونديال بعد ضياع ركلتين في مباراة الأرجنتين وأيسلندا، ولقاء الدنمارك وبيرو، على التوالي.

نجح نجوم المنتخب الكرواتي في خفض إيقاع اللعب وحرموا نيجيريا من فرض الإيقاع السريع الذي لا يناسبهم، وسيّروا اللقاء حتى النهاية كما أرادوا، ليحصدوا النقاط الثلاث في النهاية.

وبهذا الفوز، اعتلت كرواتيا فرق المجموعة الرابعة بثلاث نقاط، مقابل نقطة لكل من الأرجنتين وأيسلندا، وجاءت نيجيريا في المركز الرابع دون رصيد من النقاط.

نشر