بعد إعلان التشكيلة.. ما هي النقاط التي يجب أن تحذر منها مصر أمام روسيا؟

رياضة
نشر
بعد إعلان التشكيلة.. ما هي النقاط التي يجب أن تحذر منها مصر أمام روسيا؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – يخوض المنتخب المصري مباراة مصيرية أمام نظيره الروسي في كأس العالم 2018، الثلاثاء، ويجب على "الفراعنة" أن يتجنبوا الخسارة للحفاظ على آمالهم بالتأهل إلى دور الـ16، فما هي تشكيلة مصر لهذه المباراة وما هي النقاط الفنية التي يجب أن يتفطن لها المنتخب المصري؟

تشكيلة مصر

لم تتغير تشكيلة مصر في هذه المباراة عن التشكيلة التي خاضت مباراة أوروغواي، باستثناء وجود النجم محمد صلاح بدلا من عمرو وردة، إذ سيلعب الفراعنة بخطة 4-2-3-1، بوجود محمد الشناوي في حراسة المرمى وعلي جبر وأحمد حجازي وأحمد فتحي ومحمد عبد الشافي في خط الدفاع.

أما خط الوسط فسيضم محمد النني وطارق حامد كلاعبي ارتكاز، وعبد الله السعيد ومحمد صلاح ومحمود تريزيغيه، بالإضافة إلى مروان محسن كمهاجم صريح.

إيقاع المباراة

يحب على مصر أن تكسر الإيقاع السريع لروسيا، بالهجمات المرتدة وتجبرها على الإيقاع البطيء الذي يصب في صالح نجوم المنتخب المصري.

الهجمات المرتدة

في حال سيطرة الفراعنة على جزء من المباراة، فعليهم أن يحذروا من الهجمات المرتدة لروسيا، والتي تشنها عادة عبر الجبهة اليسرى التي تضم المخضرم يوري دجيركوف.

الكرات الثابتة

كانت نقطة ضعف المنتخبات العربية في هذا المونديال، هي الكرات الثابتة، والأمر ينطبق على المنتخب المصري، كما أن الكرات الثابتة تعد أحد أهم أسلحة المنتخب الروسي لذلك يجب الحذر منها.

بناء الهجمة

من المتوقع أن يلعب صلاح دورا بارزا في قيادة هجوم مصر فنيا، لكن يجب أن يتلقى مساعدة من محمد النني وعبد الله السعيد في عملية بناء الهجمة، والمطلوب من هذا الثنائي، عدم التفريط بالكرة بسهولة والسرعة في نقل الكرة من الدفاع للهجوم وتجنب الكرات الطولية.

نشر