لويس هاميلتون يستعيد صدارة البطولة العالمية للفورمولا وان

رياضة
نشر
لويس هاميلتون يستعيد صدارة البطولة العالمية للفرومولا وان

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- استعاد سائق الفورمولا 1، لويس هاميلتون صدارة البطولة العالمية لرياضة المحركات، بعد فوزه في سباق "غراند بريكس" الفرنسي، إذ تصدر هاميلتون، الحائز على لقب البطولة أربع مرات، السباق بعد أن اصطدم الفنلندي فالتيري بوتاس، الذي احتل المركز الخامس، بسباستان فيتيل.

وعبر هامياتون عن سعادته بالفوز في مضمار "بول ريتشارد" قائلاً: "أشعر بالامتنان الشديد بسبب نهاية الأسبوع القوية، كما أنني ممتن لجهد فريقي (مرسيدس) على الدمار وخارجه".

ويعد الانتصار في جنوب فرنسا الثالث في هذا الموسم لفريق مرسيدس، الذي فاز بالبطولة ثلاث مرات في السنوات الأربع الماضية، كما يعتبر أيضاً تعويضاً عن البداية المتفاوتة للفريق بعد خسارته بسباق في كندا قبل أسبوعين.

وحول تفاصيل السباق، قال فيتيل، الذي حظي بأسوأ نتيجة له منذ "غراند بريكس" الصين، في أبريل/نيسان، إن "بدايته كانت جيدة" على حد قوله، مضيفاً: "لقد وجدت نفسي قريباً جداً من لويس وعندما حاولت الضغط على الفرامل، لم يكن هنالك مسافة كافية للتحرك". ومع أن حادث الاصطدام لم يعرقل السائقين من استكمال السباق، إلا أن فيتيل قرر "التقدم والتفكير بنهاية الأسبوع المقبل".

نشر