5 نصائح من البرادعي للفرق العربية بعد هزيمة مصر أمام السعودية

رياضة
نشر
5 نصائح من البرادعي للفرق العربية بعد هزيمة مصر أمام السعودية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- وجّه الدكتور محمد البرادعي، نائب الرئيس المصري السابق والرئيس الأسبق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، الإثنين، 5 نصائح إلى الفرق العربية كي تعمل بها حال مشاركتها في أي منافسات رياضية.

وجاءت نصائح البرادعي، في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عقب انتهاء مباراة المنتخبين المصري والسعودي في ختام منافسات الدور الأول بالمجموعة الأولى من منافسات كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في روسيا، حيث فشل الفريقان العربيان في بلوع دور الـ16، بينما انتهى اللقاء بينهما بفوز "الأخضر" بهدفين مقابل هدف وحيد أحرزه نجم الفراعنة محمد صلاح.

وهنأ البرادعي المنتخب السعودي، متمنياً التوفيق لمصر ولجميع الفرق العربية في المنافسات المقبلة، وكتب: "أطيب التهاني للمنتخب السعودي، وتمنياتي بالتوفيق للمنتخب المصري والفرق العربية في المستقبل".

وحدد البرادعي نصائحه الـ5 للفرق العربية حين غرد بأن "الرياضة تعكس الكثير من سلوكيات المجتمع: التخطيط، الانضباط، تنمية القدرات، العمل الجماعي والتعلم من الأخطاء. فلنعمل على كل هذا ونتذكر دائماً أن أي مكسب عربي هو مكسب لنا جميعاً والعكس صحيح"، على حد تعبيره.

يشار إلى أن منافسات كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في روسيا شهدت حضور 4 فرق عربية (مصر، السعودية، تونس، والمغرب)، إلا أنها فشلت جميعا في بلوغ الدور الثاني من المنافسات بسبب نتائجها المخيبة لمشجعيها.

نشر