"إحنا آسفين يا صلاح".. مصريون يساندون أبومكة ويطالبون بإقالة اتحاد الكرة

رياضة
نشر
"إحنا آسفين يا صلاح".. المصريون يساندون أبومكة ويطالبون بإقالة اتحاد الكرة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- "اجعلوا السياسة بعيدة عن صلاح" و"لا تدمروا ابتسامته الجميلة" و"هذا البلد عليه أن يُقدِّر الكنوز التي لديه".. وغيرها من التعليقات التي احتفظ بها موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" على مدار الساعات الماضية، دعما لنجم منتخب مصر محمد صلاح (أبومكة)، بعد ما حدث له في منافسات كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في روسيا.

وتصدرت وسومات عديدة تحمل اسم صلاح الحديث الدائر بين المشجعين المصريين لمنتخب بلادهم ونجم فريقهم الأول، وذلك تحت عناوين "#ادعم_صلاح" و"أنا_مع_صلاح" و"#إحنا_آسفين_يا_صلاح"، في معرض تعليقاتهم المطالبة بإقالة اتحاد كرة القدم في بلدهم، واستنكارهم لأداء الفريق تحت قيادة المدير الفني الأرجنتيني هيكتور كوبر.

وحقق المنتخب المصري نتائج مخيبة للآمال في مجموعته الأولى التي ضمت البلد المضيف روسيا، بالإضافة إلى أوروجواي والسعودية، فلم يعرف فريق الفراعنة طعم الفوز ونال 3 هزائم في أول ظهور له بالمونديال عقب غياب 28 عاماً حين شارك في منافسات كأس العالم بإيطاليا عام 1990.

وواجهت صلاح صعوبات عدة كان من بينها إصابته في الكتف التي لازمته منذ نهائي دوري أبطال أوروبا بين فريقه ليفربول ومنافسه الإسباني ريـال مدريد، بالإضافة إلى ما حدث له جراء لقائه مع الرئيس الشيشاني، رمضان قديروف.

وقال مصدر مقرب من صلاح لـCNN ، الأحد الماضي، إن "الفرعون" ينوي مغادرة المنتخب بسبب غضبه من استخدام اسمه لأغراض سياسية خلال تواجد المنتخب المصري في الشيشان.

وكان النجم المصري قد التقى بالرئيس الشيشاني الذي زاره في الفندق واصحبه معه لتحية الجماهير خلال استعدادات مصر لخوض مبارياتها في المونديال، قبل أن يمنحه قديروف المواطنة الشرفية في الشيشان تكريما لجهوده.

في المقابل، عبر مدير الإعلام في الاتحاد المصري لكرة القدم، أسامة إسماعيل، عن استغرابه من الأنباء التي نقلها مصدر خاص لـCNN  حول نية صلاح مغادرة المنتخب المصري، بسبب امتعاضه من استخدامه لأغراض سياسية خلال وجود "الفراعنة" في مدينة غروزني الشيشانية للمشاركة بكأس العالم 2018،

وفي مكالمة هاتفية أجراها مع CNN، الأحد الماضي، قال مدير الإعلام في الاتحاد المصري: "نحن نستغرب كبعثة مصرية هذه الأنباء"، ولفت إلى أن صلاح "لم يبلغ إدارة البعثة بأي شيء يخص هذه القضية"، وشدد على أنه لا يؤخذ على النجم المصري إلا ما يكتبه عبر حسابه على موقع "تويتر".

ويوم الإثنين، اعتذر صلاح للجماهير المصرية بعد الخروج من كأس العالم 2018 دون تحقيق أي نقطة، وعبر عن تحمسه لخوض المونديال القادم مع منتخب "الفراعنة".

وقال صلاح في لقاء سريع نشره الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بعد فوزه بجائزة أفضل لاعب في المباراة التي خسرتها مصر بهدفين مقابل هدف وحيد أمام السعودية، إن النتائج السلبية للفراعنة سببها نقص خبرة اللاعبين.

ونجح صلاح في تسجيل هدفين بالمونديال، كان أحدهما من ركلة جزاء أمام روسيا والآخر أمام السعودية، وذلك بعد أن غاب عن المباراة الأولى للفراعنة أمام أوروجواي.

اتاق قلق ل لل ل

نشر