عمرو موسى عن نتائج مصر في المونديال: الرياضة ليست "سبوبة"

رياضة
نشر
عمرو موسى عن نتائج مصر في المونديال: الرياضة ليست "سبوبة"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- "الرياضة ليست سبوبة".. بهذه الكلمات علق عمرو موسى، الأمين العام لجامعة الدول العربية الأسبق، على هزائم منتخب مصر في منافسات كأس العالم 2018 المقامة حاليا في روسيا، حسبما كتب عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، الأربعاء.

وكتب موسى في سلسلة تغريدات له: "كم حزنت ككل مصري لهزيمة فريقنا هزيمة شاملة في مونديال موسكو"، مضيفاً : "كما حزنت للأداء المتواضع للغاية لكافة الفرق العربية، بعدما احتفلنا بأن 4 فرق عربية استطاعت الوصول إلى هذا المونديال".

وفشلت المنتخبات العربية ممثلة في مصر والسعودية والمغرب وتونس في بلوغ دور الـ16 بمنافسات كأس العالم في روسيا، وهو ما كتب عنه موسى، بقوله: "هذا الفشل له أسبابه الضاربة في أسس البناء المجتمعي والإداري المليء بالسطحية ونقص المهنية والفساد".

وقال موسى: "الرياضة ليست (سبوبة)، ويجب أن تمنع من أن تكون كذلك. الرياضة عمل جدي وولاء للعلم". ويقصد هنا الدبلوماسي المخضرم بمعنى "سبوبة" ما يُعرف في مصر باستغلال أمر ما لتحقيق مكاسب مادية منه بصرف النظر عن أي أمور أخرى، في إشارة لما تردد في الأوساط المصرية على مواقع التواصل الاجتماعي بأن اتحاد كرة القدم في البلاد قدم مصالحه المادية على مصلحة المنتخب الوطني.

وأضاف موسى: "يجب أن نحيي في هذه المناسبة الإدارة الرياضية المصرية الناجحة للعبة الإسكواش وفي مجال السباحة والمصارعة وغيرها"، ليكمل بعدها بأن "هناك نجاح حين يتراجع الإعلام السيئ، وتتم مراقبة الفساد وتعلو قيم المهنية، والولاء لعلم البلاد واسم مصر العظيم".

واختتم موسى تغريداته، بقوله إن "النجاح ممكن إذن ، ولكن له شروطه ومتطلباته"، على حد تعبيره.

نشر