في أحدث تغريداته.. لماذا كتب أبو تريكة "مسامح الجميع"؟

رياضة
نشر
في أحدث تغريداته.. لماذا كتب أبو تريكة "مسامح الجميع"؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- "مسامح الجميع".. كلمتان كتبهما نجم المنتخب المصري السابق محمد أبو تريكة، الأربعاء، ضمن تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، وذلك بسبب صدور حكم أعلى محكمة مصرية بشأن إلغاء قرار إدراجه و1537 آخرين على قوائم الإرهاب في مصر.

وكتب أبو تريكة: "مسامح الجميع من ساند ومن هاجم ومن تطاول ومن مدح"، في إشارة لمن هاجموه طوال فترة مغادرته مصر، حيث يعمل محللا ضمن مجموعة قنوات bein sport المحسوبة على قطر التي تقاطعها مصر و دول السعودية والإمارات والبحرين بدعوى مكافحة الإرهاب، فضلا عن اتهام البعض له بالانتماء إلى جماعة الإخوان التي أطيح بها من حكم مصر في 3 يوليو/ تموز 2013.

وغرد أبو تريكة قائلا: "قلبي يسع ويعفو عن الجميع، ولكن أكثر البشر فرحا بهذا اليوم ليس معي، فهو كان أكثر المتأثرين رحمة الله عليك أبي"، خاتماً كلماته بالحديث عن بلده مصر: "نحبك بل نعشقك أنت الروح والقلب".

ونشر موقع "بوابة الأهرام"، التابع لأكبر جريدة مصرية حكومية، أن محكمة النقض، وهي أكبر محكمة في البلاد ولا يجوز الطعن على قراراتها، قضت، اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار أحمد عمر محمدين، بـ"إلغاء قرار إدراج أبو تريكة و1537 آخرين على قوائم الإرهاب، وإعادة نظر إدراجهم أمام دائرة جنائية مغايرة".

وذكر موقع "بوابة الأهرام" أنه كانت محكمة الجنايات المصرية أصدرت حكمها بتاريخ 12 يناير/ كانون الثاني 2017 بإدراج أبو تريكة وعدد من قيادات جماعة الإخوان والشخصيات العامة على قوائم الشخصيات والكيانات الإرهابية والبالغ عددهم 1538، لافتة إلى تقدم 1245 منهم بطلب للطعن، وهو ما قضت بقبوله المحكمة المصرية، اليوم، على جميع المتهمين الـ 1538.

نشر