أول منافسات كرة سلة بين الكوريتين منذ 15 عامًا.. هل يحضرها كيم؟

رياضة
نشر
أول منافسات كرة سلة بين الكوريتين منذ 15 عامًا.. هل يحضرها كيم؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- بعد نحو 15 عامًا على آخر منافسة جمعت الكوريتين الشمالية والجنوبية في مباراة كرة سلة، سيصبح البلدان الجاران على موعد، الخميس، مع مباراتين وديتين، وذلك في إطار التقارب الحادث بينهما منذ أشهر.

ولفتت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية الأنظار إلى المباراتين ومدى إمكانية حضور الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، الذي يعشق منافسات كرة السلة، ونقلت عن مسؤول رفيع في بيونغ يانغ إن "كيم من غير المرجح أن يحضر مباريات كرة السلة المجدولة اليوم الخميس".

وقال كيم يونغ-تشول، نائب رئيس اللجنة المركزية لحزب العمل ومدير جبهة الوحدة في الحزب في اجتماع قصير في بيونغ يانغ مع وزير الوحدة الكوري الجنوبي جو ميونغ-غيون، إن "الزعيم كيم يقوم حاليا بجولات ميدانية يقدم فيها توجيهاته ومن المرجح ألا يحضر مباريات اليوم ، وطلب مني أن أذهب بدلاً منه لألتقيك"، حسبما نقلت وكالة "يونهاب".

وتضيف "يونهاب" أنه "كان من المتوقع أن يشارك كيم جونغ أون في هذا الحدث الذي يستمر يومين، لأنه معروف بأنه من عشاق كرة السلة"، لافتة إلى أنه "في يوم الأربعاء، عندما أقيمت مباراتان مع فرق تتألف من مزيج من لاعبي الكوريتين، لم يكن بين الحضور"، ناقلة قول المسؤول إن "كيم شاهد مباريات يوم أمس على شاشة التلفزيون".

ووفق وكالة "يونهاب" فإن المباراتين الوديتين، الخميس، يتنافس فيهما اللاعبون من البلدين وذلك في إطار لقاء جمع "مسؤولين رفيعي المستوى من الكوريتين في يونيو/ حزيران الماضي، لمناقشة التبادلات الرياضية تمشيا مع روح قمة 27 أبريل/ نيسان"، التي جمعت كيم مع نظيره الكوري الجنوبي مون جيه-إن.

نشر