تضامن عالمي وكروي مع فريق كرة القدم العالق بكهف في تايلاند

رياضة
نشر
تضامن عالمي وكروي مع فريق كرة القدم العالق بكهف في تايلاند

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- بعد حوالي أسبوعين على بدء عمليات الإنقاذ لأعضاء فريق كرة القدم العالقين في كهف بتايلاند، قام خلال هذه الفترة العديد من الوجوه المعروفة بتقديم الدعم لهم ولعائلاتهم عبر رسائل نشرتها العديد من المحطات التلفزيونية وتم تداولها بكثرة على وسائل التواصل الاجتماعي. 

أبرز هذه الرسائل وصلت من رئيس جمعية الفيفا جيياني إنفنتينو عبر رسالة رسمية أرسلها إلى رئيس اتحاد كرة القدم التايلاندي ويقول فيها: "لقد دأبنا على متابعة أخبار عملية الإنقاذ في البحث عن 12 لاعب كرة قدم ومدربهم في كهف في مقاطعة شيانج راي في تايلاند منذ 23 يونيو 2018، وقد سعدنا كثيراً لسماع الأخبار السارة بالعثور عليهم من قبل فرق الإنقاذ." 

وأضاف: "باسم المجتمع الدولي لكرة القدم، أود أن أشارككم في التعبير عن أعمق التعاطف والدعم لأسر اللاعبين والمدرب، وكذلك تضامني مع شعب تايلاند في هذا الوقت الصعب. أفكارنا وصلواتنا مع الجميع والعائلات، ونأمل أن يجتمعوا قريباً مع أحبائهم ويعيدوا قوتهم وثقتهم."

สมาคมกีฬาฟุตบอลแห่งประเทศไทย ในพระบรมราชูปถัมภ์ ขออนุญาตเปิดเผยจดหมายตอบกลับไปยังสหพันธ์ฟุตบอลนานาชาติ (ฟีฟ่า)...

Posted by FA Thailand on Friday, July 6, 2018

وتابع "نأمل أن تكون كلمات الدعم، بطريقة ما، قد جلبت لهم القليل من السلام والشجاعة في هذه اللحظات الصعبة."

وأنهى إنفنتينو رسالته قائلاً: "لذا، كما نأمل جميعًا، عندما يتم لم شملهم مع عائلاتهم في الأيام القريبة القادمة وإذا كانت صحتهم تسمح لهم بالسفر، يسعدنا أن ندعوهم لحضور نهائي كأس العالم 2018 في موسكو كضيوفنا، وآمل أن يتمكنوا من الانضمام إلينا في المباراة النهائية، والتي ستكون بلا شك لحظة رائعة من الشراكة والاحتفال."

وقال ظاهرة كرة القدم النجم البرازيلي رونالدو ونجم المنتخب الإنجليزي جون ستونز بأنهما كانا يتابعان عملية إنقاذ الأطفال عن كثب والتي تتزامن مع كأس العالم في روسيا. وأضاف رونالدو بحديث مع الصحفيين "إنها أخبار رهيبة وكل عالم كرة القدم يتمنى أن يجد أحدهم وسيلة لإنقاذ الأطفال من الكهف" 

كذلك، لم تتفانَ أسرة نادي ليفربول عن تشجيع الفريق المحتجز عبر رسالة فيديو بلسان مدرب الفريق يورجن كلوب تم فيها تقديم كامل الدعم المعنوي لأعضاء الفريق المحتجز ومدربهم حيث يحثهم على الصمود ويقول لهم: "ابقوا أقوياء واعرفوا بأننا معكم."

أما اتحاد كرة القدم الكرواتي فقد علّق عبر موقعه الإلكتروني قائلاً: لقد حرّكتنا الشجاعة والقوة التي أظهرها هؤلاء الأولاد الصغار ومدربهم خلال هذه الظروف المخيفة التي يمرون بها. وأضاف، " إن ظروف مثل هذه، أكبر من الرياضة ولكن روحهم الرياضية ستزودهم بالقوة لمواجهة هذا التحدي. "

01:33
شاهد.. إيلون موسك يختبر غواصة إنقاذ قد تستخدم بتايلاند

وبعيداً عن عالم الرياضة قام رائد الأعمال والملياردير الأميركي إيلون موسك مؤسس شركة تيسلا موتورز بعرض المساعدة على الحكومة التيلاندية عبر إرسال مهندسين من شركاته للمساعدة على الأرض. وقد عرض فيديو له أثناء اختباره غواصة إنقاذ قد تستخدم بتايلاند ويقول إن الغواصة خفيفة الوزن وصغيرة بما فيه الكفاية لحملها والعبور بها في الفجوات الضيقة. الغواصة في طريقها إلى تايلاند حالياً.

نشر