عرب سات تثبت براءتها من "قرصنة" BeoutQ وتطالب الفيفا وBein بالاعتذار

رياضة
نشر
عرب سات تثبت براءتها من "قرصنة" BeoutQ وتطالب الفيفا وBein بالاعتذار

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أعلنت وزارة الإعلام السعودية عن أن مؤسسة "عرب سات"، وموقعها العاصمة السعودية، الرياض، أبلغت الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أن مجموعة من خبراء الاتصالات لديها قاموا بإجراء تحقيق للتأكد من عدم استخدام ترددات قمر "عرب سات" لبث مباريات كأس العالم 2018 بطريقة غير شرعية عبر قناة BeoutQ، وقد ثبت لهم أن هذا الأمر لم يحدث.

وقالت الوزارة في بيان صحفي إن سبعة خبراء أجروا تحقيقات أكدت أن القناة لم تستخدم ترددات "عرب سات" لبث المباريات بطريقة غير شرعية، مشيرة إلى أن المؤسسة أكدت أن أحد الترددات التي قالت الفيفا إنها استخدمت لبث المباريات في أوقات معينة، لم تستخدم في تلك الأوقات لنشر أي محتوى يتضمن مقاطع فيديو.

في السياق ذاته، أكدت "عرب سات" أن خبراءها أبطلوا ادعاء الفيفا، والذي قال فيه إن القناة تستخدم ترددا آخر لبث المباريات، وذلك عبر حجب التردد دون أن يتأثر بث القناة المذكورة، حسبما ذكر البيان.

وأشار البيان إلى أن نتائج تحقيقات الخبراء كشفت أن قناة Bein Sports القطرية، كانت وراء مزاعم استخدام قناة  BeoutQ لقمر عرب سات، ولفتت إلى أن هذه التصرفات من القناة القطرية تأتي ضمن محاولة لصرف الاهتمام عن فشلها التقني بإيقاف قرصنة BeoutQ.

بدوره طالب الرئيس التنفيذي لعرب سات، خالد بلخيور، الفيفا والقناة القطرية بالاعتذار عما تسببا به من "َضرر" لمؤسسته بعد أن ثبت عدم تورطها ببث القناة المقرصنة.

نشر