مصر تنظم أمم أفريقيا 2019.. وأبوتريكة: البلد محتاجة البطولة

رياضة
نشر
مصر تنظم أمم أفريقيا 2019.. وأبوتريكة: البلد محتاجة البطولة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- فازت مصر بشرف تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم لعام 2019، الثلاثاء، وذلك بعد تفوقها على منافستها دولة جنوب أفريقيا.

وحصلت مصر خلال التصويت الذي شهده أعضاء الاتحاد الأفريقي لكرة القدم على 16 صوتا مقابل صوت وحيد لجنوب أفريقيا، بينما امتنعت دولة واحدة عن التصويت، لم يتم الكشف عنها بعد، فيما نقل الاتحاد المصري لكرة القدم عبر صفحته على موقع "فيسبوك" نبأ الفوز بتنظيم البطولة.

رسمياً .. مصر تفوز بتنظيم بطولة الأمم الإفريقية 2019 . 🇪🇬🏆

Posted by EFA.eg on Tuesday, January 8, 2019

كما نقل حساب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كلمات رئيسه أحمد أحمد، التي أعلن خلالها فوز مصر بتنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وكانت القاهرة قد نافست من قبل جنوب أفريقيا لتنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2010، لكن نتيجة التصويت حينها انتهت بحصول الثانية على 14 صوتا في مقابل 10 أصوات للمغرب، لتخرج مصر من السباق آنذاك دون صوت.

بدوره، قال نجم منتخب مصر والنادي الأهلي السابق، محمد أبوتريكة، في تصريحات أدلى بها لقناة "bein sports" إنه "البلد محتاجة البطولة، وتعكس صورة مشرفة بعد التراجع على مستوى المنظومة والجماهير".

وتواجد أبوتريكة مع وفد بلاده الذي يترأسه رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم هاني أبوريدة في العاصمة السنغالية داكار، قبل الإعلان عن الدولة المنظمة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019.

وسبق أن نظمت مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 4 مرات، وستكون هي المرة الخامسة التي ستشهد ملاعبها عودة الجماهير مجددا احتفاء بالبطولة القارية التي ستنطلق لأول مرة بمشاركة 24 فريقا، بعدما كانت تقام بمنافسة 16 منتخبا.

نشر