لمواجهة فيروس كورونا.. برشلونة يتخلى عن حقوق اسم ملعب "كامب نو" للمرة الأولى في التاريخ

رياضة
نشر
دقيقتين قراءة
لمواجهة فيروس كورونا.. برشلونة يتخلى عن حقوق اسم ملعب "كامب نو" للمرة الأولى في التاريخ

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أعلن نادي برشلونة الإسباني، الثلاثاء، تنازله عن حقوق ملكية اسم ملعبه الشهير "كامب نو" للمرة الأولى في التاريخ ولمدة موسم واحد، بهدف جمع الأموال في سبيل دعم المشاريع البحثية الجارية في إقليم كتالونيا والعالم والمتعلقة بفيروس كورونا المستجد.

وأعلن مجلس إدارة النادي أنه صوت لصالح التنازل عن حقوق اسم "كامب نو" للمرة الأولى في التاريخ بظل تفشي الجائحة التي تسبب بها فيروس كورونا.

وأشار النادي الكتالوني في البيان الذي نشره عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر، إن الاسم الآن بعهدة المؤسسة التابعة للنادي والتي ستبحث عن جهة ترغب بأن يحمل الملعب اسمها لمدة موسم واحد.  

ولفت الفريق الكتالوني إلى أن الأموال التي سيجنيها من التنازل عن اسم الملعب ستذهب لدعم المشاريع البحثية المتعلقة بفيروس كورونا في كتالونيا والعالم.

وأكد برشلونة أنه كان يعتزم الاحتفاظ بهذه الحقوق من أجل دعم مشروعه لجعل النادي أكبر مجمع رياضي في العالم، لكن الظرف الاستثنائي الراهن حتم عليه اتخاذ هذه الخطوة لدعم المجتمعات حول العالم في الحرب ضد فيروس كورونا.

وتعد هذه الخطوة سابقة في تاريخ الملعب الذي أُسس عام 1957 ويحمل اسم "كامب نو" منذ ذلك الحين، ويعتبر أكبر ملعب في أوروبا بطاقة استيعابية تبلع 99 ألف و354 مشجعا.

نشر