ستايل

هذه بعض الإعلانات الأكثر جرأة وتأثيراً في العالم

هذه بعض الإعلانات الأكثر جرأة في العالم

ستايل
نُشر يوم يوم الاثنين, 11 ابريل/نيسان 2016; 01:14 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 09 ابريل/نيسان 2017; 01:22 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- رغم أن أشهر مصمم للملابس الداخلية في العالم، كالفن كلاين، قد ترك دار أزيائه منذ أكثر من عشر سنوات، إلا أن العلامة التجارية ما زالت تتبع أسلوب الترويج الذي يعتمد سياسة "الجنس يبيع."

قد يعجبك أيضا.. باربي تضع الحجاب وتقرر التستر..تحت اسم جديد "حجاربي"

ولكن العلامة التجارية قد أضافت شيئاً جديداً على أسلوب ترويجها هذا، وهو "هاشتاغ" أو وسم جديد، أصدرته في العام 2014 تحت شعار حملة #mycalvins أي "ملابس كالفن الداخلية خاصتي." 

وتضمنت الحملة عدة وجوه في عالم المشاهير، منهم المغني الكندي جستن بيبر، وعارضة الأزياء ونجمة تلفزيون الواقع كندال جينير ومغني الراب كندريك لامار، الذين طُلب منهم تحميل صورهم بملاس "كالفن كلاين" الداخلية على صفحاتهم بمواقع التواصل، وإرفاقها بعبارة "أنا __ بملابس كالفن الداخلية خاصتي،" حتى يملؤوا الفراغ بما يناسبهم.

قد يهمك أيضا.. فن الرقص الشرقي "يتمايل" من جديد على المسارح المصرية

وكان هدف الحملة الاستفادة من "مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي" في الترويج لعلامة "كالفن كلاين" التجارية، والتي لديها أربعة ملايين و300 ألف متابع على موقع "انستغرام" مقارنة بجاستن بيبر الذي لديه 64.8 مليون متابع على صفحته.

وحققت الحملة نجاحاً باهراً، إذ سرعان ما قام هؤلاء "بنشر صورهم في ملابس كالفن كلاين الداخلية، وبدأ جمهورهم الواسع بإعادة تمثيل الصور ذاتها ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي أيضاً." 

وأيضا.. أغطية الحجاب والعباءات للنساء المسلمات..تجتاح دور الأزياء العالمية

وفي يومنا الحالي، وبعد استخدام وسم #mycalvins أكثر من 362 ألف مرة، تعتبر الحملة الحائزة على عدة جوائز بأنها أحد أفضل استخدامات وسائل التواصل الاجتماعية في عالم الإعلانات.

واشتهرت عبارة #mycalvins أو "ملابس كالفن الداخلية خاصتي،" بعد إعلان ظهرت فيه عارضة الأزياء والممثلة بروك شيلدز، مرتدية ملابس كالفن كلاين تقول فيه: "هل تعرفون ما يقف بيني وبين ملابس كالفن الداخلية خاصتي؟ لا شيء."

شاهد أيضا.. حملة تدعو إلى عدم استخدام "الجنس" في الترويج للمبيعات: النساء ليست سلعة

ورغم أن الكثير من المتابعين غضبوا من إعلان كالفن كلاين الجريء، إذ أن شيلدز كانت في الـ15 من عمرها فقط، إلا أن كلاين لم يهتم كثيراً، وواصل عمله الفريد من نوعه، حتى أصبحت الإعلانات المثيرة للجدل من أساسيات العلامة التجارية "المغرية." 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"style_bd","friendly_name":"هذه بعض الإعلانات الأكثر جرأة وتأثيراً في العالم","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/04/11","rs_flag":"prod","section":["style",""],"template_type":"adbp:content",}