جاغوار تعاود تصميم سيارة XKSS الكلاسيكية... وهذا هو ثمن السيارة الواحدة

ستايل
نشر
جاغوار تعاود تصميم سيارة XKSS الكلاسيكية... وهذا هو ثمنها
4/4جاغوار تعاود تصميم سيارة XKSS الكلاسيكية... وهذا هو ثمنها

أما عن ثمن السيارات، فسيبدأ من مليون جنيه استرليني، أي ما يعادل 1.6 مليون دولار.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- الوقود الأساسي لمجال صناعة السيارات هو التنافس المستمر لتقديم الأسرع والأفضل والأكبر والأفخم والأكثر كفاءة.

لكن، تُوجد بوادر ميولٍ عام بين مصنعي السيارات العريقة للعودة إلى الماضي في ابتكارات المستقبل. وعلى سبيل المثال، على هامش معرض نيويورك للسيارات، أعلنت شركة "جاغوار" البريطانية عن نيتها إتمام مشروع بدأت به منذ 60 عاماً، وهو إتمام إنتاج سيارة "XKSS."

وتتضمن هذه السيارة الكلاسيكية مقعدين فقط، وتتميز بهيكلها الانسيابي الشبيه بهيكل سيارات السباق. وخلال خمسينيات القرن الماضي، وضع مصممو الشركة 25 نموذجاً للسيارة. لكن في العام 1957، اندلع حريق في إحدى مصانع "جاغوار"، ما أدى إلى إتلاف تسعة نماذج من الهياكل. وبعد الحادث، قررت الشركة إغلاق ملف هذا التصميم إلى أجل غير مسمى.

أما السيارت الـ 16 التي بقيت، فبيعت غالبيتها في الولايات المتحدة. وما زالت تلك السيارات المباعة موجودة إلى يومنا الحالي، مقابل مبالغ طائلة، وقد يتجاوز ثمن بيعها الخمسة ملايين دولار في المزادات.

قد يهمك أيضاً: رحلة في تاريخ السيارات الكلاسيكية وصولاً إلى السيارات بلا سائق

سيارة من عصر آخر

وأعلنت "جاغوار" أن السيارات التي ستطلقها ليست تقليداً للسيارات الأصلية، بل ستكون إعادة بناء لنماذج السيارات التسع التي أتلفها الحريق. وسيبلغ ثمن السيارات ما يعادل 1.6 مليون دولار.

وللتأكد من أن التصاميم تتطابق مع التصاميم الأصلية للسيارات، قامت شركة"جاغوار لاند روفر كلاسيك" بمسح ضوئي لسيارات XKSS الموجوة حالياً لضمان تطابق التفاصيل.

قد يهمك أيضاً: وكأنك تقود سيارتك على سطح القمر.. مرحباً بك في أسرع طريق في العالم

استعراض للخبرات

ومع هذا المنتج الجديد، تسير "جاغوار" على خطى الشركات الأخرى المصنعة للسيارات مثل "لامبورغيني" و"فيراري" للاستفادة من شريحة الزبائن الأثرياء المستعدين لدفع أي ثمن مقابل الحصول على السيارات الكلاسيكية المفضلة لديهم. وإلى جانب كون هذه الخطوة مربحة مادياً، فهي تساعد أيضاً على حفظ تراث "جاغوار".

قد يهمك أيضاً: هل هذه أغلى سيارة بيعت في مزاد علني؟ الق نظرة على أجمل السيارات التاريخية بأسعار خيالية

نشر