ألف عام من الكنوز المكنونة للشرق الأوسط تتجسد في لندن

ستايل
نشر
معرض سوثبيز في لندن لفنون الشرق الأوسط
8/8معرض سوثبيز في لندن لفنون الشرق الأوسط

مجموعة باسم "وورهول الإيراني" دلالة إلى رسام الفنون البصرية الأمريكي أندي وورهول على يد الفنان الإيراني فريدون آفي.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- كشفت دار سوثبيز للمزادات عن مجموعة فريدة من أعمال تضمنت ألف عام من الفنون التي تميّز بها الشرق الأوسط، ضمن أسبوع "Sotheby's Middle Eastern Art Week" في العاصمة البريطانية لندن، الذي يمتد منذ 19 - 21 أبريل/نيسان عام 2016.

(شاهد معرض الصور أعلاه) 

ويضم المعرض مجموعة فريدة من الفنون التي أتت "ضمن الذكرى الأربعين لمهرجان عالم الإسلام الذي غير الكثير من المفاهيم"، وفقاً للوصف الذي نشرته دار المزادات عبر موقعها الإلكتروني.

وصف الصور 

الصورة 1: إحدى العاملات في دار "سوثبيز" للمزادات تنظر إلى لوحة للفنان والمستشرق النمساوي لودفيج دويتش ويقدّر سعرها بحوالي 710 آلاف إلى 1.1 مليون دولار.

الصورة 2: إحدى موظفات دار "سوثبيز" للمزادات تستعرض عقداً مغربياً من الذهب مرصّعاً بالجواهر يتراوح سعره بما بين 35 ألف إلى 49 ألف دولار، وتقف أمام تعليقة مصنوعة من القطن المصري. 

الصورة 3: إحدى العاملات في دار "سوثبيز" للمزادات تتفحص خنجراً بمقبض على شكل رأس حصان من عهد المغول في القرن السابع عشر، يتراوح سعره ما بين 56 ألف إلى 85 ألف دولار، ويظهر بالصورة لوحان من الخشب المطعّم بالعاج صنعا في عهد المماليك بالقرن الرابع عشر الميلادي والتي يتراوح سعرها ما بين (142ألف - 170 ألف دولار)

الصورة 4: وهذا العمل من صنع الفنان الإيراني منير شاهرودي فرمان فرمایان بعنوان "أجنحة فروهر" التي تعد رمزاً للحضارة الفارسية، يتراوح سعر القطعة بما بين 142 ألف إلى 170 ألف دولار.

الصورة 5: كما سيعرض التمثال من صنع النحات المصري محمود مختار باسم "على ضفاف النيل" مقابل سعر سيتراوح بين 170 ألف إلى 255 ألف دولار، ويظهر بالصورة لوحان من الخشب المطعّم بالعاج صنعا في عهد المماليك بالقرن الرابع عشر الميلادي والتي يتراوح سعرها ما بين (142ألف - 170 ألف دولار)

الصورة 6: وهذا العمل بعنوان "I’m Sorry" من صنع الفنان العراقي عادل عابدين يقدّر سعره بما بين 28 ألف إلى 42 ألف دولار. 

الصورة 7: إحدى العاملات في دار "سوثبيز" للمزادات تتفحص صندوقاً من اواخر القرن السادس عشر والذي صنع في عهد الدولة العثمانية، يقدر سعر هذا الصندوق بما بين 284 ألف إلى 426 ألف دولار. 

الصورة 8: مجموعة باسم "وورهول الإيراني" دلالة إلى رسام الفنون البصرية الأمريكي أندي وورهول على يد الفنان الإيراني فريدون آفي.

نشر