بماذا يذكّرك شكل هذا الجسر؟

ستايل
نشر
جسور رائعة لن تصدق أنها موجودة حقاً
12/12جسور رائعة لن تصدق أنها موجودة حقاً

ما من طريقة أفضل لرؤية هذا الجسر سوى بالنظر إليه من الأعلى، حيث يبدو أنه قسم المعبر المائي إلى بركة داخل بركة. ويقع الجسر في مدينة غارزون في الأوروغواي.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- بتصميم يتمتع بخفّة ورشاقة لاعب رياضي أولمبي، كُشِفَ عن النموذج الأولي لجسر سيصل بين المرافق المختلفة لألعاب بكين الشتوية للعام 2022. 

قد يهمك أيضاً: ناطحات سحاب خشبية تنتشر كالنار في الهشيم... شاهد روعتها

وأُطلق على الجسر اسم "سان شان"، وهو من تصميم شركة "Penda" المعمارية بالتعاون مع شركة "Arup" للهندسة. ويبلغ طوله 452 متراً، سيقطع فيها فوق نهر غوي مروراً بشمال بكين ووصولاً إلى منطقة تشانغجياكو في المدينة، حيث ستقام غالبية الألعاب الشتوية. 

ويرفع الجسر ستة حلقات بيض تتقاطع في أعلى وأسفل الجسر. أما الإلهام وراء التصميم فكان رمز الألعاب الأولمبية ذو الحلقات الست، والتضاريس الجبلية التي تحيط الجسر. ومعنى اسم "سان شان" هو "ثلاثة جبال". 

قد يهمك أيضاً: جولة سريعة داخل التحفة الهندسية الجديدة لمدينة نيويورك

وتم تصوّر التصميم ليكون مبتكراً وخفيف الوزن، وحرص المهندسون على أن تصميماً مستداماً من خلال جعل الحلقات خفيفة ومصنوعة من خُمس كمية الفولاذ التي تستخدم بشكل عادي في جسر ذو تصميم مماثل. 

وتشاهدون جسر "سان شان" عن قرب، إلى جانب مجموعة من الجسور ذات التصاميم المميزة والغريبة، بالضغط على الصور في المعرض أعلاه:

قد يهمك أيضاً: الق نظرة داخل "مدينة الأشباح" في الصين

 

نشر