ستايل

كيف حاول لصوص سرقة حجر ثمين يقدر سعره بـ 31.8 مليون دولار؟

كيف حاول لصوص سرقة حجر ثمين يقدر بـ 31.8 مليون دولار؟

ستايل
آخر تحديث السبت, 30 ابريل/نيسان 2016; 03:52 (GMT +0400).
1:13

ما الذي يميز هذه الماسة الزرقاء ليبلغ سعرها 31.8 مليون دولار؟ وهل تعلمون أن هذا البريق الأزرق له قصة؟ الإجابة في الفيديو أعلاه.

حجر مميز اسمه "De Beers Millennium Jewel"، وما نراه هو أكبر ماسة زرقاء بيضاوية الشكل عُرضت بمزاد علني، وسيمنحنا دار "سوثبيز" للمزادات الفرصة لإلقاء نظرة قريبة على هذا الحجر.

المذيعة: أخبرينا ما المميز بهذه الجوهرة؟

(العثور على قطعة ألماس "كبيرة" و“نادرة”.. وزنها 404 قيراط)

باتي وان، رئيسة مجلس إدارة دار "سوثبيز" - آسيا: اللون الأزرق في هذا النوع من الماس يأتي من الشوائب التي تتكون خلال تشكل الحجر، لذا فهذا يعتبر من الأعمال النادرة للطبيعة. 

المذيعة: لنجرب هذا الخاتم.. ما الذي يمكن لشخص أن يفعله بمثل هذا الخاتم الذي يبلغ سعره عشرات الملايين من الدولارات؟ هل يبقيه في مكان آمن؟ 

(تعرّف إلى المادة التي يشع بريقها أكثر من الماس)

باتي وان، رئيسة مجلس إدارة دار "سوثبيز" - آسيا: يمكنك ارتداؤه بالمناسبات الخاصة، ويمكن الاحتفاظ به أيضاً لكي يرثه أولادك. 

المذيعة: أخبرينا عن خطة السرقة الكبيرة التي تضمنت هذا الحجر الماسي الأزرق؟ 

(ألماس وكريستال وأحجار زاهية... كرة القدم الأمريكية تطل بحلة جديدة)

باتي وان، رئيسة مجلس إدارة دار "سوثبيز" - آسيا: خططت مجموعة من اللصوص لسرقة هذا الخاتم بالإضافة إلى 11 حجراً ماسياً أرزقا وواحد أبيض اللون، لكن مجهولا قدم معلومة للشرطة عن هذه السرقة، وأرادت الشرطة القبض على اللصوص بالجرم المشهود، لذا استبدلوا الأحجار بأخرى مزيفة ونصبوا لهم فخاً ليقعوا فيه ويُقبض عليهم لاحقاً. 

(بالصور.. من أكبر قطعة ألماس خام في العالم إلى عقد بـ 200 مليون دولار!)

المذيعة: إذاً فهنالك قصة تروى وراء هذا اللمعان الرائع.. أنظروا لهذا.