نصائح لاختيار العباءة الأنسب في رمضان

ستايل
نشر
نصائح لاختيار العباءة الأنسب في رمضان
9/9نصائح لاختيار العباءة الأنسب في رمضان

عباءة من تصميم دار "بليتش".

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- ترتبط العباءة بشهر رمضان ارتباطا وثيقاً، لما تمثله من رداء بسيط ومحتشم، فترتديها الكثير من السيدات خلال هذا الشهر بالتحديد.

وتمتاز العباءة الرمضانية ببساطتها التي تعكس روحانيات هذا الشهر، وبتصاميمها التي تعتمد على الألوان الدافئة والزخرفات البسيطة المستوحاة من الأجواء الشرقية. 

قد يهمك أيضاً: أغطية الحجاب والعباءات للنساء المسلمات..تجتاح دور الأزياء العالمية

وسألت CNN بالعربية المصممتين الإماراتييتين حصة الفلاسي من دار "HF Boutique" وسارة المدني من دار "Rouge Couture" عن كيفية اختيار العباءة الأمثل لرمضان هذا العام. 

وأجمعت المصممتان على أهمية اختيار العباءات ذات الأقمشة الخفيفة خلال شهر رمضان، وأشارت المدني إلى أن أبرز الألوان للعباءات هي مشتقات البيج والكحلي وتدرّجات اللونين البنفسجي والليموني. وعن اختيار اللون الأمثل للعباءة لكل سيدة، أكدت المصممتان أنه على السيدة اختيار لون العباءة الذي يبرز لون بشرتها بأفضل طريقة.

قد يهمك أيضاً:  أول عارضة أزياء محجبة في "H&M": ما حدث مجرد البداية.. وقصتي هي البداية

وأشارت المصممتان إلى أن أبرز خطأ ترتكبه السيدات عند اختيار العباءة هو عدم اختيار القصة المناسبة لأجسامهن. وأضافت الفلاسي: "أنصح السيدات بتجنب ارتداء العباءات الطويلة التي تلامس الأرض، واختيارها دائماً أقصر بقليل حفاظاً على نظافتها".

وعن تشكيلتها لرمضان 2016، قالت الفلاسي إنها اختارت الألوان الترابية والقصات الواسعة المزينة بزخرفات مستوحاة من الطبيعة. ومن جهتها، أشارت المدني إلى أن تشكيلتها لهذا الموسم تتميز بالزينة الطبيعية التي تظهر تفاعل النحل والطيور مع الأزهار. 

نشر