مصممات يشاركن نصائحهنّ لاختيار أجمل قفطان لرمضان 2016

ستايل
نشر
مصممات يشاركن نصائحهنّ لاختيار أجمل قفطان لرمضان 2016
9/9مصممات يشاركن نصائحهنّ لاختيار أجمل قفطان لرمضان 2016

من تشكيلة دار "دهب كوتور" للقفطان.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- يسود ارتداء القفطان المغربي خلال شهر رمضان، لما يحمله من طابع شرقي أنثوي دافئ يعكس أجواء شهر الصيام للمسلمين من حول العالم.

وتتنافس السيدات من مختلف الجنسيات على ارتدائه بأجمل أسلوب في مختلف المحافل، وتزيينه بأجمل الاكسسوارات والمجوهرات.

ونظراً لحلول شهر رمضان في فصل الصيف، أشهر الأقمشة لقفطان هذا العام هي الخفيفة مثل الحرير والتول، إلى جانب الألوان الفاتحة مثل الوردي والأزرق والبيج الفاتح. وفي حديث مع CNN، تقول مصممة القفطان ليلى عمراوي إن القفطان في رمضان 2016 يتميّز بتصاميمه المنسدلة المغطاة بالكثير من التطريز والإكسسوارات، والتي يزيّنها وشاحاً يغطي الظهر ويصل حتى الأرض، ما يعطي إحساساً للسيدة بأنها أميرة.

قد يهمك أيضاً: من فساتين الأعراس إلى لباس البحر.. إسطنبول تطلق أول أسبوع موضة "محتشمة"

وللسيدات الباحثات عن أسلوب بعيد عن الكلاسيكية، تنصح المصممة سلمى بنعمر بالدمج بين سروال الجينز والقطعة العُلوية من القفطان، مع اختيارها بألوان جريئة. وتشير بنعمر إلى أنه كلّما كانت السيدة أكبر في السن، كلما كان من الأفضل التزامها بالأسلوب الكلاسيكي وابتعادها عن التصاميم الجريئة.

وعن تصميم القفطان المناسب لشكل الجسم، تنصح المصممة ذهب من دار "ذهب كوتور" السيدات ممتلئات القوام باختيار القفطان المصنوع من الأقمشة الخفيفة والرقيقة ذات التطريز والزينة البسيطة، ينما تنصح بنعمر السيدات الممتلئات باستشارة المصممة قبل شراء القفطان، للتعرّف إلى القصات التي ستبرز أجسامهن بأفضل شكل.

قد يهمك أيضاً: ما هو "الباتيك" الإندونيسي وكيف تحولت لوحاته من ملابس السلاطين إلى ثياب شعبية؟

وعن أبرز الأخطاء التي تقوم بها السيدات أثناء ارتداء القفطان، تقول عمراوي إن "أكبر خطأ هو ارتداء القفطان القصير، ما يفقده سحره". ومن جانبها، تضيف بنعمر: "أنصح السيدات بالتخفيف من الإكسسوارات، فالقفطان المغربي مزيّن بالكثير من الإكسسوارات أصلاً، ويكفي ارتداء قرطين أو قطعتين من الإكسسوارات على الرأس".

وتشاهدون تشكيلة مختارة من القفطان لرمضان 2016 من خلال الضغط على الصور في المعرض أعلاه:

نشر