الق نظرة على ملصقات إعلانية نادرة صادرها النازيون تاريخياً

ستايل
نشر
الق نظرة على ملصقات إعلانية نادرة صادرها النازيون تاريخياً
6/6الق نظرة على ملصقات إعلانية نادرة صادرها النازيون تاريخياً

مجموعة دافوس الكاملة، التي قد تباع بـ26 ألف دولار في المزاد.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- اشتهر الدكتور هانز ساكس، وهو طبيب أسنان ألماني يهودي، بعلاقة حبه وشغفه مع لوحات الملصقات الجريئة وأسلوبها التجريبي في أوائل القرن العشرين، ما دفع الطبيب ساكس لبدء تجميع الآلاف من الملصقات من أعمال الفنانين البارزين في تلك الحقبة.  

قد يعجبك أيضا.. صور تعيد اكتشاف صالات السينما التاريخية في الهند

وأطلق ساكس في العام 1905، أول جمعية لجمع الملصقات من حول العالم في العاصمة الألمانية برلين. كما قام بنشر المجلة العالمية "داس بلاكات" أي "الملصق."

واستطاعت مجموعة ملصقات ساكس بأن تروي قصة الثلث الأول من القرن العشرين وتصبح معروفة بأنها الأكبر في العالم، وقُدر عددها بالـ30 ألف، إذ تضمنت المجموعة مطبوعات من أعمال فنانين في حركة فيينا الانفصالية، بمن فيهم ايغون شيل وألفريد رولر وكولومان موسر، فضلاً عن رسامين من الدول الاسكندنافية وأمريكا الشمالية.

قد يهمك أيضا.. كيف بدأ تصنيع سيارات "فورد" الأمريكية؟

ولكن، بعد حقبة العشرينات الذهبية، اجتاحت الفاشية أوروبا، وفي العام 1933 اُعتقل ساكس من قبل الغيستابو "ليلة البلور" في نوفمبر/تشرين الأول 1939، عندما قام النازيون بهجمات منظمة عبر ألمانيا، وألقوا القبض على 30 ألف يهودي نقلوا إلى معسكرات الاعتقال.

وقد سُلبت مجموعة ملصقات ساكس في تلك الليلة، لتختفي عن الأنظار حتى يومنا الحالي، إذ تعرض اليوم 100 قطعة منها، وجدت في المتحف التاريخي الألماني، في مزاد علني في لندن، ومن المتوقع أن تباع بأكثر من 435 ألف دولار. 

وأيضا.. "المستحيل".. كلمة غير موجودة في قاموس هذا الفنان الخيالي

تعرّفوا أكثر إلى مجموعة ملصقات ساكس التاريخية في معرض الصور أعلاه:

نشر