ستايل

عرض إحدى أقدم لوحات بيكاسو للبيع في مزاد... وهذا هو ثمنها

لماذا قد تباع هذه اللوحة لبيكاسو بـ45 مليون دولار؟

ستايل
نُشر يوم يوم الاثنين, 20 يونيو/حزيران 2016; 11:36 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:03 (GMT +0400).
عرض إحدى أقدم لوحات بيكاسو للبيع في مزاد... وهذا هو ثمنها

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تزّين رسومات الفنان بابلو بيكاسو التكعيبية جدران أشهر المتاحف في العالم، من متحف الفن الحديث في مدينة نيويورك الأمريكية، وصولاً إلى متحف "تيت بريطانيا" في العاصمة البريطانية لندن.

ولأول مرة منذ سنوات طويلة، ستعرض إحدى لوحات بيكاسو المشهورة للبيع في مزاد لدار "سوثبيز" في لندن يوم غد الثلاثاء، وهي اللوحة المشهورة "Femme Aussie" (1909). ومن المتوقع أن يبلغ ثمن مبيعها 45 مليون دولار.

قد يهمك أيضاً: لوحة فنية بـ179.4 مليون دولار.. هل تستحق ذلك؟

وبحسب الرئيسة المشاركة لقسم الفن الانطباعي والحديث في دار "سوثبيز"، هيلينا نيومان، تكمن أهمية هذه اللوحة في كونها من أوائل أعمال بيكاسو التي توظّف الأسلوب التكعيبي، والذي يعتمد الرسم باستخدام أشكال هندسية موضوعة بشكل تجريدي. ويعتبر هذا الأسلوب أصل الفن الحديث.

ويشار إلى أن مالك "Femme Aussie" الحالي ابتاع اللوحة في العام 1973، مقابل 486 ألف دولار. 

قد يهمك أيضاً: بدقيقة واحدة: شاهد إحدى أشهر اللوحات الفنية ترسم على سطح المياه

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sarah","branding_ad":"style_bd","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"عرض إحدى أقدم لوحات بيكاسو للبيع في مزاد... وهذا هو ثمنها ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/20","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["style"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}