ستايل

عدسة CNN في غزة .. بلال خالد فنان غرافيتي يحيي الأحرف العربية بشكل جمالي وبمختلف الأماكن

بلال خالد فنان غرافيتي يحيي الأحرف العربية

ستايل
نُشر يوم الأربعاء, 29 يونيو/حزيران 2016; 06:33 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 24 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 10:06 (GMT +0400).
2:24

رويدا عامر – غزة (CNN ) -- لم تكن جملة "ابن المخيم " تحمل معنى بسيطاً في قطاع غزة، بل أظهرت للعالم أن من هذا المخيم تخرج المواهب الفنية المتعددة التي تذهل الجميع ويبقى الفم مفتوحاً إعجاباً بما يراه أو يسمع ، في غزة، لم نكن نبالغ حينما نقول مواهب تولد من رحم المعاناة بل هي قليلة الوصف على ما يوجد في القطاع من مواهب عظيمة.

بلال خالد "24 عاما " ابن مخيم اللاجئين في مدينة خانيونس بقطاع غزة، إختار الفن التشكيلي والجرافيتي ، ليكون موهبته التي يوصل من خلالها رسالته للعالم، فلم تكن خربشات الأحرف العربية على الدفتر وجدران الشوارع في المخيم أمراً عبثيا بل كان فن " غرافيتي " يحترمه العالم ويذهل لرؤية جمال الأحرف العربية التي تكتب بطريقة الغرافيت .

(أيضاً: عندما تعود الآثار السورية الزائلة إلى الحياة.. بالفن)

بلال لم يترك مكانا في غزة، إلا ووضع بصمة الغرافيت عليه قائلا لـ"CNN " : رسمت على كثير من الأشياء منها هياكل السيارات وعلى جسد لاعبي كمال الاجسام، بالإضافة الى الجدران المرتفعة والأزياء "

(شاهد.. الطلب يزداد على مصورة محترفة بعمر التاسعة!)

أما عن رسالته التي يريد إيصالها من خلال فن الجرافيت قال "نحاول تذكير الناس بالخط العربي وجمالياته ، حيث بدأ الاهتمام بالخط يتراجع والناس يفتقرون بكتابتهم لجماليات الخط العربي، بالإضافة إلى قلة الخطاطين في المجتمع  في ظل التطور التكنولوجي، ونحن نحاول تذكيرهم بأسلوب حديث بالخط بوجود جماليات الخط العربي الذي يحاول الأجانب تقليده وتعلمه."

(من السيلفي وصولاً إلى الواقع الافتراضي.. كيف ستغير هذه الأعمال الرقمية الفنون العالمية؟)