ستايل

هل يمكن الاحتفاظ بالوشوم بعد الموت؟

هل يمكن الاحتفاظ بالوشوم بعد الموت؟

ستايل
آخر تحديث السبت, 02 يوليو/تموز 2016; 09:09 (GMT +0400).
3:07

يبدو أنها طريقة جديدة حتى تذكر الأجيال القادمة أحباءها.. بوشومهم!

شارلز هام، المدير التنفيذي لنابسا:” 35% من الأمريكيين ما بين سن 18 و 45  لديهم على الأقل وشم واحد على أجسادهم. بعد موتك هذه الوشوم ستختفي، فهي تدوم فقط طالما أنت على قيد الحياة ومن ثم تختفي. يمكن تغيير ذلك”.
إذاً كل هذه الوشوم كانت سابقاً على جسد أحد ما.

لمشاهدة الفيديو الأصلي.. اضغط هنا
شارلز هام، المدير التنفيذي لنابسا:” نعم، كل واحد منها”.

تابع بالفيديو.. الطباعة ثلاثية الأبعاد تجعل حلم "رؤية" الفن حقيقة للمكفوفين

شارلز هام لديه الكثير من الوشوم
شارلز هام، المدير التنفيذي لنابسا: "أنا المدير التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة للجمعية الوطنية للحفاظ على فنون الجلد، والتي نسميها نابسا.لدي كل هذه الوشوم الجميلة، وأنا أريد أن اُحرق بعد موتي، وكل شيء سيذهب مع الدخان، فأنا بكاملي، وكل الأشياء التي يعرفها عني الناس المقربون، ستذهب هي الأخرى."

تابع أيضا.. هذه الفنانة ترسم الأغاني التي تسمعها

إذاً لماذا قد يرغب أي شخص بانتزاع الوشم عنه ليعلق على جدار للأجيال القادمة؟
هذه شيلي كراجني، وهي إحدى الأعضاء الأول في نابسا.

شاهد معنا.. كيف بدأ شعر الرجال المستعار؟

شيلي كراجني، من أعضاء نابسا: "كنت متوترة جداً حين حصلت على وشمي وكنت سأريه لوالدتي، وكان أول ما قالته حين رأته، إنه جميل جداً أتمنى لو كان بإمكاني تعليقه على الحائط. هذا سيبقى على جسدي للأبد، ويمكنه الآن أن يصبح جزءاً من قصة شخص آخر للأبد بفضل نابسا."
إليكم كيف يتم الأمر، خلال ساعات بعد موت الشخص ترسل نابسا العدة اللازمة للحفظ لعائلته، وبعدها يقوم الحانوتي بقطع الجلد الموشوم، ويضع عليه محلولاً خاصا من نابسا. ثم يتم إرسال الوشم بالبريد إلى مقر نابسا داخل مجمع المكاتب هذا بالقرب من كليفلاند في أوهايو. وهناك يتابعون العمل على الوشم. يصبح الآن خالياً من الجلد، يبدو وكأنه يشبه الجلد، وملمسه أشبه بورق الرق، ثم ترسل نابسا في النهاية الوشم مؤطراً لأصحاب العلاقة.

للمزيد شاهد.. أضخم ألماسة تُكتشف منذ 111 عاماً!

شارلز هام، المدير التنفيذي لنابسا: "في البداية ظن الجميع في العائلة أنني مجنون، ولكنهم أدركوا سريعاً أنه شيء جميل وطلبوا حفظ وشومهم.لدي غوريلا على صدري، والغوريلا معروفة أنها تحمي الإناث الأكبر سناً في مجموعتها، ومحفور تحتها اسم زوجتي. وهذه طريقتي لأقول إنني أحمي زوجتي وأعتني بها، وغداً إذا علق هذا في إطار فوق الموقد بعد موتي، سيذكرها بي كلما نظرت إليه. وهذا هو أهم ما في الأمر."