ستايل

عندما تجتمع خبرات فورمولا 1 والطيران البريطاني.. ما النتيجة؟

عندما تجتمع خبرات فورمولا 1 والطيران البريطاني.. ما النتيجة؟

ستايل
آخر تحديث الأربعاء, 13 يوليو/تموز 2016; 01:05 (GMT +0400).
2:04

مظهرها لا يذكر سوى بأفلام "جيمس بوند". لكن على عكس بوند، هي حقيقة وليست خيالاً.

رحّبوا بسيارة "بلودهاوند"، التي صممت لتكون أسرع سيارة في العالم، والتي عرضت للمرة الأولى في العاصمة البريطانية لندن.

قد يعجبك أيضاً: هل هذه أسرع سيارة في العالم؟

ريتشارد نوبل، مدير المشروع في "بلودهاوند SSC": "ستنطلق السيارة من حالة الصفر إلى 1609 كيلومترات في الساعة في خمس وخمسين ثانية، بعدها علينا التفكير بالتوّقف!"

قد يعجبك أيضاً: 10 سيارات ستسلب تصاميمها عقولكم!

وسيقود هذه السيارة طياراً جوياً من السلاح الجوي الملكي البريطاني، وكما ترون هي ليست جاهزة بالكامل، لكن عندما تكون جاهزة، ستفوق بسرعتها سرعة الصوتوتجمع سيارة السباق هذه مزايا الطائرة النفّاثة والصاروخ معاً.

ريتشارد نوبل: "صممناها حتى تكون صاروخاً هجيناً، لكنها نظيفة جداً ونسبة فعاليتها تبلغ 98 في المائة. إنها سيارة رائعة."

وبنيت السيارة من قبل فريق من خبراء الطيران و"فورمولا 1"، بالتعاون مع مهندسي الجيش والسلاح الجوي الملكي البريطاني. والهدف هو كسر الرقم القياسي للسرعة على الأرض، الذي يبلغ حالياً 1223 كيلومتراً في الساعةالتصميم الخارجي منساب وديناميكي، وسيحدثنا هذا الخبير عن الداخل:

أولدن دونيبايس، مدير تعليمي في "بلودهاوند SSC": "تتمتع بأفضل محرك لطائرة نفاثة، وهو محرك EJ200، إلى جانب الجيل القادم من السفر الفضائي، من خلال إضافة محركات بنتها منظمة الفضاء الأوروبية، إلى جانب تصميم ديناميكي هوائي رائع."

وفي جنوب أفريقيا، تم تحضير مضمار خاص حتى تستطيع هذه السيارة فائقة السرعة من السباق. والهدف هو جعل سرعتها تصل إلى 1287 كيلومتراً في الساعة هذا العام، وأن تصل إلى 1609 كيلومترات في الساعة في العام 2017.