كيف يبدو شكل مدينة انفجر فيها مفاعل نووي؟

ستايل
نشر
كيف يبدو شكل مدينة انفجر فيها مفاعل نووي؟
9/9كيف يبدو شكل مدينة انفجر فيها مفاعل نووي؟

مجلات من العام 2011 ما زالت بانتظار القراء

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- منذ إنفجار مفاعل تشيرنوبل النووي في أوكرانيا في العام 1986، لم يشهد العالم حادثاً نووياً أخطر من كارثة فوكوشيما في اليابان، حين تسببت مشكلة بالتبريد في إنفجار مفاعل فوكوشيما النووي في العالم 2011.

وفي اليوم ذاته، ضرب اليابان زلزال بمقدار 9 درجات على مقياس ريختر، ما تسبب بوفاة حوالي 20 ألف شخص. وتلت الكارثتين كارثة تسونامي، ما ادى إلى دمار مئات الآلاف من المنازل.

ومنذ خمس سنوات حتى اليوم ما زالت مدن مثل توميوكا، وأوكوما، وفاتوبا، ونامي مهجورة بشكل شبه كامل، ومعزولة عن العالم الخارجي، بعد أن فرضت الحكومة اليابانية مناطق حظرٍ بسب الخوف من التلوّث الإشعاعي الذي أصاب المدن.

قد يهمك أيضاً: تشيرنوبل.. من أخطر مكان في العالم إلى وجهة سياحية ساخنة

مدن للأشباح

والشهر الماضي، تسلل المصوّر كيو وي لونغ زملائه في عتمة الليل إلى المناطق المحظورة، وتجوّلوا لساعات للوصول إلى المدن المهجورة.

ويصف المصوّر الماليزي في حديث لـ CNN رحلته قائلاً: "هل تخيّلت في يوم شعور بأن تكون آخر شخص على سطح الكوكب؟ هذا ما شعرته عما دخلت إلى المناطق المحظورة،" كما يذكر المصوّر الشاب الهدوء الغريب ورائحة الخضار واللحوم المتعفنة المنتشرة في المدن.

01:18
حديقة تذكارية في هيروشيما.. من أجل السلام

أما الصور التي عاد بها المصوّر فهي أصعب من أن تصدّق، وتبدو فيها الأماكن وكأن الزمن قد توّقف فيها، مثل المحلات التي لا تزال البضائع مكدّسة فيها.

ويظهر لونغ في غالبية الصور، ويبرر ظهوره بقوله إن "الصور التي تفتقر للأشخاص تفتقر للروح أيضاً، ولا تخفي قصة وراءها."

ولم يرتدِ أي من المتسللين ملابساً واقية، لأن لونغ فقد الأموال التي كان قد خصصها لشراء ملابس واقية، ما دفعه إلى الذهاب في تلك الرحلة بدون الوقاية اللازمة.

وتشاهدون صوراً من رحلة لونغ من خلال تصفّح الصور في المعرض أعلاه: 

نشر