شركة غانية توصلت إلى سر صناعة سيارات "لا تقهر"

ستايل
نشر
شركة غانية توصلت إلى سر صناعة سيارات "لا تقهر"
7/7شركة غانية توصلت إلى سر صناعة سيارات "لا تقهر"

ويؤمن سافو الإبن بأن "كانتاكا" سوف تنمو، مضيفاً: "نهدف إلى تصنيع سيارات رياضية وحافلات، ونسعى إلى الانتشار في أفريقيا".

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قد لا يكون قس في كنيسة أول شخص يخطر على بالك عند تخيّل مصنّع السيارات الأول في غانا.

لكن، هذا بالضبط ما قام به كوادوو سافو، مؤسس كنيسة المسيح الإصلاحية، والمعروف محلياً بلقب "نجم أفريقيا".

وتعود قصة سافو إلى أواخر التسعينيات، عندما بدأ شركته الخاصة، "كانتاكا"،  والمختصة بصناعة الأجهزة الكهربائية مثل أجهزة التلفاز وأنظمة الصوت والأدوات الموسيقية وآلات الخياطة. وما ميّز مبادرته تلك هي أنها الأولى من نوعها التي ترمي إلى التصنيع في تلك البلاد الاستهلاكية.

02:29
هكذا تعيش حياة "كازانوفا" إيطالي.. على طريقة "فيات"

واليوم، تنقسم الشركة إلى قطاعين، أحدهما مختص بتصميم الإلكترونيات، والآخر بتصنيع سيارات في غانا.

صُنع في غانا

وصُممت سيارات "كانتاكا" لتناسب الاستخدام المحلي. وبحسب ابن سافو، كوادوو سافو الإبن، تسعى الشركة إلى إطلاق تصميم يستهدف شريحة الأشخاص من محدودي الدخل.

أما عن أبرز التحديات المتعلقة بالعمل في غانا، يشير سافو الإبن إلى العديد من المعوقات من بينها انقطاع التيار الكهربائي المتكرر وصعوبة تأمين الوقود بشكل دائم لتشغيل مولّدات الكهرباء.

قد يهمك أيضاً: ليست "بوغاتي" ولا "لامبورغيني"... هل هذه أسرع سيارة في العالم؟

ومن التحديات الكبيرة الأخرى التي تواجهها الشركة هي كسب ثقة المستهلك المحلي في الصناعة المحلية. وتبقى المنافسة قاسية وتميل إلى كفّة المصنّعين الأجانب الأكثر شهرة في المجال.

لكن، يؤمن سافو الإبن بأن "كانتاكا" سوف تنمو، مضيفاً: "نهدف إلى بناء سيارات رياضية وحافلات، ونعزم على الانتشار في أفريقيا".

نشر