هل وجد شعار الألعاب الأولمبية حلقته السادسة؟

ستايل
نشر
هل وجد شعار الألعاب الأولمبية الحلقة السادسة؟
6/6هل وجد شعار الألعاب الأولمبية الحلقة السادسة؟

وعن تصميمها لهذا العمل، تقول موري: "يتألّف شعار الألعاب الأولمبية من خمسة حلقات، ترمز إلى الوحدة بين الجنسيات والأعراق، وتحتفل بالسلام، ورغبت أن أضيف حلقة جديدة ترمز إلى الرابط ما بين الإنسان والطبيعة."

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- بعيداً عن صخب الألعاب الأوليمبية، صنعت الفنانة اليابانية ماريكو موري نصباً فنياً سيخلّد الألعاب الأولمبية في دورتها الحالية المقامة في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية. 

ويقع هذا النصب أعلى شلال "فيو دا نويفا" في بلدية مانغاراتيبا، القريبة من ريو دي جانيرو، وهو عبارة عن حلقة مصنوعة من الأكريليك اسمها "Ring: One With Nature". وتنكسر موجات الضوء بينما تمر بالحلقة، التي تعمل كموشور، ويبلغ محيط الحلقة ثلاثة أمتار، علّقت هذه على دعامات فولاذية. 

قد يهمك أيضاً: رسالة بيئية في افتتاح أولمبياد ريو

وعن طريق خدعة ضوئية، يتغيّر لون الحلقة ما بين الأزرق والذهبي والشفاف، بحسب وضعية الشمس وزاوية المشاهدة. وافتتحت موري النصب في الثاني من شهر أغسطس /آب الحالي.

وعن تصميمها لهذا العمل، تقول موري: "يتألّف شعار الألعاب الأولمبية من خمسة حلقات، ترمز إلى الوحدة بين الجنسيات والأعراق، وتحتفل بالسلام، ورغبت أن أضيف حلقة جديدة ترمز إلى الرابط ما بين الإنسان والطبيعة،" مضيفة أن النصب "سيعكس جمال الطبيعة" في مختلف أوقات اليوم.

قد يهمك أيضاً: دليلك الكامل إلى ريو.. هذا ما يجب فعله وتركه في البرازيل!

وتعاونت الفنانة مع صنّاع الأحواض المائية لتطوير نوع خاص من الأكريليك لصناعة الحلقة، وتطلّب التوصّل إلى السماكة والتقنية الصحيحة للموشور سنتين من البحث.

أما الفكرة من وراء هذا النصب فجاءت لموري في حلم يعود إلى العام 2009، عندما رأت موري نفسها وهي تسير في قلب غابة مطرية، لتصل في النهاية إلى شلال يظهر عنده خاتم ذهبي. 

وتشاهدون الحلقة عن قرب من خلال تصفّح الصور في المعرض أعلاه: 

نشر