بعيد الاستقلال الهندي.. تاج محل يزين مدينة "ليغو" في دبي

ستايل
نشر
بعيد الاستقلال الهندي.. تاج محل يزين مدينة "ليغو" في دبي
5/5بعيد الاستقلال الهندي.. تاج محل يزين مدينة "ليغو" في دبي

يذكر أن هذا ليس أول مجسم تكشف عنه مدينة "ليغو لاند" في دبي، إذ قامت مدينة الملاهي بالكشف عن مجسم للفيزيائي ألبرت آينشتاين الشهر الماضي، يزن 2,090 كيلوغراماً، ومكون من 151,200 قطعة ليغو، استغرق تشكيلها 1,646 ساعة عمل.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- بمناسبة عيد الاستقلال الهندي، قامت مدينة الملاهي "ليغو لاند" في دبي، الاحتفال على طريقتها الخاصة، والكشف عن مجسم لأيقونة الحب والإبداع الهندية، تاج محل، في 15 أغسطس/آب 2016. 

قد يعجبك أيضا.. من أعماق البحر الميت.. فستان "خيالي" مكسو بحبيبات كريستالية

وعلى عكس تاج محل الحقيقي الذي استغرق بناءه عشرون عاماً، على يد حوالي 20 ألف حرفي، بنت مدينة "ليغو لاند" الترفيهية المجسم على مدى 2019 ساعة، مستخدمة حوالي 280,841 قطعة ليغو بيضاء وذهبية وصفراء، ليزن مجموعها 645.9 كيلوغراماً. 

ومن المقرر أن يعرض مجسم التاج محل كجزء من "المدينة المصغرة" داخل مدينة الملاهي التي ستفتتح في آخر أكتوبر/ تشرين الأول. وقد بنيت "المدينة المصغرة" لتضم مجموعة من مجسمات المعالم السياحية الشهيرة المختلفة من مختلف أنحاء العالم.

​قد يهمك أيضا.. في دمشق.. ما زالت الفضّة تعرف طريقها بين نقوش النحاس

ويذكر أن هذا ليس أول مجسم تكشف عنه مدينة "ليغو لاند" في دبي، إذ قامت مدينة الملاهي بالكشف عن مجسم للفيزيائي ألبرت آينشتاين الشهر الماضي، يزن 2,090 كيلوغراماً، ومكون من 151,200 قطعة ليغو، استغرق تشكيلها 1,646 ساعة عمل. 

نشر