هل تعرف من التقط صور أشهر أيقونات ستينيات القرن الماضي؟

ستايل
نشر
هل تعرف من التقط صور أشهر أيقونات ستينيات القرن الماضي؟
10/10هل تعرف من التقط صور أشهر أيقونات ستينيات القرن الماضي؟

عارضة الأزياء مويرا سوان على غلاف مجلة فوغ في العام 1966.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- من شون كونري حاملاً كأس فودكا، إلى جيمي هندريكس وسط كومة ملابس ملونة، وعارضة الأزياء تويغي برموشها السوداء الطويلة، لا شك بأن عدسة المصور الفوتوغرافي تيرينس دونوفان قد وثقت أشهر وجوه أيقونات ستينيات القرن الماضي. 

قد يعجبك أيضا.. من الشرق إلى الغرب.. هذه أجمل الصور الفوتوغرافية

بأكثر من مليون صورة نيجاتيف غير محمضة، ومئات الآلاف من الصور الفوتوغرافية المطبوعة، حفظت أعمال دونوفان المذهلة في كتابين نشرتهما زوجته ديانا بعد وفاته في العام 1996، ليُنشر مؤخراً أحدث كتاب مخصصاً لصور البورتريه التي التقطها الفنان خلال رحلته في مهنة التصوير. 

ويجمع الكتاب "تيراينس دونوفان: بورتريهات،" بين مجال صناعة الصور المحترفة وشخصية دونوفان، التي تصفها ديانا بأنها "حيوية لأبعد الحدود، ومتغيرة دائماً، ومسلية كثيراً."

قد يهمك أيضا.. لماذا تسبح هذه الأزهار في الفضاء؟

ويعود شغف دونوفان بالتصوير إلى عمر صغير جداً، إذ ولد المصور في شرق لندن في العام 1936 لعائلة بسيطة، وبدأ بممارسة التصوير في عامه الـ11، ليلتحق بمدرسة لندن للتصوير في الـ15 من عمره، ويفتتح استديو خاصاً به في الـ22 من عمره. 

ورغم أنه قد يشتهر بصوره لأشهر الفنانين التي غالباً ما استخدمت كأغلفة لمجلات الموضة فوغ وهاربرز بازار، إلا أنه امتهن تصوير الأطفال أيضاً، بعد وحي من ابنته ديزي، بحسب قول زوجته ديانا. 

وأيضا.. صور تحكي قصص مواقع هجرها الزمن

تعرّفوا إلى بعض صور البورتريه من أحدث كتاب لدونوفان، في معرض الصور أعلاه:

نشر