ستايل

معرض للتحف الأثرية لأصحاب "الجيوب الكبيرة" فقط!

معرض للتحف الأثرية لذوي "الجيوب الكبيرة" فقط!

ستايل
آخر تحديث السبت, 17 سبتمبر/ايلول 2016; 04:37 (GMT +0400).
3:15

يعتبر Biennale des Antiquaires أهم معرض فني في فرنسا، يقام في Grand Palais في قلب باريس.

جوديث بنهامو هويي، صحفية وأمينة مستقلة:

"كيف هو جيبك؟ يجب أن يكون جيبك مليئاً، وكبيراً جداً، لأن الميزانية تتراوح بين 500 ألف إلى ما قد يصل إلى مليون أو مليونين، حتى أن هناك قطعة رائعة أعتقد أن سعرها يصل إلى 4.5 ملايين يورو."

[يعتبر Biennale des Antiquaires أهم معرض فني في فرنسا، يقام في Grand Palais في قلب باريس]

بينوا دروت، شريك إداري في Maison Gerard:

“نحن هنا في باريس، في Biennale des Antiquaires، الذي يعد الحدث الأهم في فرنسا فيما يخص التحف القديمة. اعتدت القدوم إلى هذا المكان حين كنت في الرابعة عشرة، كنا نقضي النهار هنا ونتنقل فيما نطرح أسئلة غبية، أعتقد أنها كانت ظريفة في حينها."

جوديث بنهامو هويي، صحفية وأمينة مستقلة:

"وهذا المعرض الذي كان متخصصاً بمفروشات القرن الثامن عشر الملكية، أصبح الآن أكثر عمومية، مع العديد من القطع الفنية القديمة، إضافة إلى أشياء حديثة وحتى من الفن المعاصر، فأصبح الآن أكثر انفتاحاً على العالم، وأكثر انفتاحاً على الاستهلاك الجديد للفن"

جيزيل كروس، شريكة مؤسسة في غاليري جيزيل كروس:

"لقد تغير السوق بشكل كبير خلال السنوات العشر الأخيرة، منذ برزت الصين على الخريطة. فهم حريصون جداً على استعادة فنهم الخاص، وهم يبحثون في كل مكان في العالم لإيجاد تحف صينية، لأن واجبهم هو إعادة هذه القطع إلى الصين."

بينوا دروت :

"تعجبني الإدارة الجديدة التي تقودها ال SNA، وهي النقابة الوطنية لتجار التحف، التي تتبع سياسة أكثر انفتاحاً وأكثر إبداعاً، وتعود إلى الجذور التي لطالما كان هذا المعرض يمثلها كونه حدث مهم في حقل الفنون الإبداعية. الموضوع هو الأشياء النادرة، القطع النادرة أو القطع المفاجئة. النوعية في أعلى مستوياتها، والقطع العادية لا مكان لها هنا، وإذا تجرأت على إحضار شيء عادي إلى هنا، سيقوم الخبراء بتفحصه ليوم كامل وإذا كان لديهم أي شك بأي أمر سيتم استبعاده.

أعرف أني وجدت شيئاً عالي النوعية حين لا يكف عن ملاحقتي، فالتجربة العاطفية تتحول إلى هوس في أغلب الأحيان، وإلى أن تضع يديك عليه ويصبح ملكك، حتو ولو كان ذلك ليوم واحد، فإنه لا يفارق ذهني وأصبح مهووساً به.

أنا أفكر دائماً أنني إذا أحببت شيئاً ما يجب أن أحصل عليه، وإذا أحببته سأكون قادراً على حمايته"

جوديث بنهامو هويي:

"أن تشارك في هذا المعرض دون أن تبيع أمر كارثي، لأنه يكلف الكثير، لا أعرف المبلغ تحديداً، وهذا يعني أنه عليهم أن يبيعوا، ولذلك فإن البعض يقومون ببيع القطعة الفنية مسبقاً

أعتقد أن Biennale des Antiquaires هو مكان للحلم. حين تذهب إلى معرض ماستريخت فإنك تركز فقط على القطعة، أما هنا فهناك مجموعة كاملة، القطعة نفسها، ولكن أيضاً الإخراج الرائع، وباريس أيضاً وهذا ما يجعل هذا المكان مميزاً، وكل ذلك مرتبط بتاريخ باريس الحالم وهذا ما أحبه في هذا المعرض"