ستايل

أغرب 8 مبانٍ بشكل حيوانات.. إليكم قصصها

أغرب 8 مبانٍ بشكل حيوانات.. إليكم قصصها

ستايل
نُشر يوم الأربعاء, 21 سبتمبر/ايلول 2016; 04:41 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 25 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 12:24 (GMT +0400).
0:56

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تتعدد المباني بهندستها وتصاميمها الغريبة، ولكن هنالك مباني انفردت بتصميمها الغريب الذي يأتي على شكل حيوانات، شاهد أبرز هذه المباني بالفيديو أعلاه.

ولكن وراء كل مبنى حكاية تروى:

الدجاجة: كنيسة "Church By the Sea"، فلوريدا - الولايات المتحدة الأمريكية:

شهد الناس أوقاتاً صعبة مع نهاية الحرب العالمية الثانية، لكن سكان "ماديرا بيتش" في فلوريدا تمكنوا من جمع مبلغ بسيط وشراء قطعة أرض، تدفق المتطوعون من بينهم مهندس قام برسم عينين ومنقار في برج الجرس، ليطلق عليها اسم "Chicken Church" أو "كنيسة الدجاجة".

السمكة: "Vila Olímpica"، برشلونة - إسبانيا:

في أواخر الثمانينيات، شعر العديد من للمهندسين بالهوس بالأعمدة اليونانية في التصميم، لكن فرانك جيهري أراد الذهاب لأبعد من ذلك برحلته إلى الماضي، وكان يؤمن بأن أسلاف البشر كانوا أسماكاً، لذا ومن أجل الألعاب الأولمبية في العام 1992، قام ببناء هذا التصميم على قاعدة مصنوعة من الخشب والفولاذ، واستوحى منه شكل الأسماك في تصاميمه التالية.

القطة: روضة "Cat Kindergarten" للأطفال، ألمانيا:

ظرافة روضة الأطفال هذه تتعدى الحدود، إذ عمل الفنان تومي أنغيرير بالتعاون مع المهندس أيلا يونديل لتصميم المبنى بحيث يمكن للأطفال الدخول إليه من فم القطة، ويمكن الخروج إلى ساحة اللعب باستخدام مزلاق.

البقرة: منصة "Obsrvation Tower"، كيبيك - كندا:

على بعد ساعتين شرق مدينة مونتريال الكندية، قام الفنان المحلي جوزيه بيرالت بتصميم منصة لمراقبة طلاء الصخور في الموقع لتبدو وكأنها بقرة، المنظر يوفر للزوار مشهداً للأبقار وهي ترعى في الحقول المجاورة.

الفيل: أبراج "Ladprao Tuk Chang"، بانكوك - تايلند:

طول الأبراج يتجاوز المائة متر من تصميم المهندس أونغ-آرد ساتراباندو، والذي يبدو على شكل فيل، الأبراج الثلاثة تتصل لتمنح شكل خرطوم الفيل وقوائمه، وتصبح من أهم المعالم البارزة لمدينة بانكوك.

المحارة: مركز "Universum Science Center" للعلوم، بريمين - ألمانيا:

تنبثق المحارة الفضية والحوت من انعكاسات البركة، لتظهر تصاميم المهندس توماس كلامب، داخل مركز "Universum" العلمي الذي افتتح عام 2000 في ألمانيا.

الفيل: "Lucy the Elephant"، مارغيت - نيوجيرسي:

كانت لوسي أول مثال على تصميم هندسي يتخذ شكل الحيوانات في الولايات المتحدة، بُني هذا الشكل الهندسي عام 1882، ليتم تحويل المبنى إلى مكتب وحانة ومنزل صيفي، ارتفاعه يقارب العشرين متراً وصُنع من الخشب والحديد، كان من المخطط إنشاء المزيد من هذه المباني على شكل فيلة، لكن لوسي ظلت وحيدة إلى الآن.

التمساح: فندق "Gagudju Crocodile Holiday Inn"، حديقة كاكادو الوطنية - أستراليا:

شكل هذا الفندق المشابه للتمساح ليس الأمر المميز فيه فقط، بل ستكتشف عند زيارته بأن الانحناءات تساعد بإظهار مناظر مختلفة لكل غرفة، المشاهد الطبيعية تتضمن حيوانات الكنغر وغيرها من الحيوانات البرية التي تشتهر بها أستراليا.