اكتشاف أعمال فنية قيّمة بعد 10 أعوام على اختفائها

ستايل
نشر
اكتشاف أعمال فنية قيّمة بعد 10 أعوام على اختفائها
5/5اكتشاف أعمال فنية قيّمة بعد 10 أعوام على اختفائها

الفنان: آيزاك أوواتر - 1784

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- عثر على خمس لوحات فقدت مكن العصر الذهبي الهولندي، وذلك بعد 10 أعوام من سرقتها. 

تعود الأعمال لمتحف ويست فرايز" الواقع في مدينة "هورن" الساحلية في هولندا، وسيتم إعادة الكشف عنها في 7 أكتوبر/تشرين أول، بعد اكتشافها في أوكرانيا.

شاهد اللوحات التي فقدت قبل عقد من الزمن عبر معرض الصور أعلاه. 

01:58
فنان فلسطيني يحكي قصة بلده بأعواد الكبريت

في يناير/كانون ثاني عاما 2005، قام لصوص بالاختباء في تابوب معروض داخل المتحف وقاموا بتعطيل أجهزة الإنذار، ليسرقوا 24 لوحة و70 قطعة فضية، وكان ما سرقوه هي المجموعة التاريخية الخاصة بالقرنين السابع عشر والثامن عشر للمتحف، والتي بلغ مقدارها حوالي 1.3 مليون يورو (أي 1.45 مليون دولار).

ومع قلة الأدلة بدأت المخاوف تبدأ باختفاء هذه الأعمال إلى الأبد، لكن في يويليو/تموز عام 2015 تلقى مدير المتحف، آد غريدينك، معلومة تفيد بأن رجلاً يدعى بوريس همينيوك، من قوات الميليشا الأوكرانية قام تواصل مع السفارة الهولندية في كييف.

أيضاً.. لوحة بيعت بـ25 دولاراً..هل تساوي 26 مليون؟

وأشار همينيوك إلى أنه عثر على اللوحات وأنه كان مستعداً لتسليمها للسلطات الهولندية، مشيراً إلى أن فرقته عثرت على 24 لوحة في إحدى الفلل التي كانت ملكاً للرئيس السابق فيكتور يانوكوفيتش خلال قتالهم ضد المنشقين مع روسيا في الجزء الشرقي من البلاد، ليتم تبادل اللوحات مقابل مكافأة مالية بسيطة.

وتعتبر السوق السوداء الخاصة بالفنون ثالث أكبر الأسواق غير المشروعة في العالم، ورغم أنه لا توجد هنالك أرقام محددة، إلا أن وزارة العدل الأمريكية ومكتب التحقيقات الفدرالي والإنتربول، يقدّرون بأنه ثالث أكبر سوق غير مشروع في العالم، بعد المخدرات والأسلحة. 

نشر