ستايل

بربري.. الدمج بين الكلاسيكية الفيكتورية والحرية الحديثة

بربري.. الدمج بين الكلاسيكية والحرية الحديثة

ستايل
آخر تحديث الأربعاء, 12 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 11:12 (GMT +0400).
2:01

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- ليس من السهل ابتكار دار للأزياء، وبالأخص الحفاظ على اسم معروف انطلق قبل 120 عاماً، ليصبح من أبرز العلامات التجارية البريطانية، نظرة داخل دار أزياء بربري.

بربري.. أهم العروض التي ينتظرها الجميع في أسبوع لندن للموضة، ليلتقط قطع المجموعة أبرز النجوم وأيقونات الموضة من حول العالم.. لا يوجد موقع أهم للإحساس بنبض لندن للموضة.. من عارضة الأزياء التي اكتشفتها دار بربري قبل أربع سنوات واليوم تملك ثلاثة وأربعين مليون متابع على انستغرام.

ما هو أكثر أمر تحبينه في أسبوع لندن للموضة؟

كارا ديليفاين، عارضة وممثلة: أحب ما يميز أيقونات التصميم في بريطانيا، لديهم حس في أسلوب تفكيرهم، لا يتأثرون بما قد يظنه الناس عن أعمالهم.

بدأت بربري فنونها بالتصميم عام 1856 لإنتاج المعاطف الشتوية ومنذ تولي كريستوفر بايلي منصب المدير الإبداعي عام 2001 تغيرت العديد من الأمور، في العام الماضي وضعت بربري من بين أقوى العلامات التجارية في بريطانيا لتتقدم على HSBC وBBC.

ما الذي يجعل لندن موقعاً متميزاً لاحتضان الموضة العالمية؟

كريستوفر بايلي، المدير الإبداعي - بربري: أعتقد أنها تمزج بين عالمين مختلفين.. فلديك العنصر الكلاسيكي والتقليدي المشابه لما شهدته بريطانيا بالعصر الفيكتوري باتباع مبادئ وأسلوب معين متحفظ، وبالوقت ذاته نشهد الحرية والفن والإبداع، وعلينا أن نحسن من أدائنا كي نتمكن من إثبات ذاتنا.. وأن نجد مكاناً وسط هذا العالم المتناقض.