تعرّف إلى "أسرار" وصور هوليوود

ستايل
نشر
تعرّف إلى "أسرار" وصور هوليوود
8/8تعرّف إلى "أسرار" وصور هوليوود

ويصف هوم الكاميرا بأنها "سلاح مذهل حقاً.. وأشبه بمسدس موجه نحوك، ما يجعل الشعور بالراحة من أساسيات جلسة التصوير."

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- "الكاميرا هي سلاح مذهل حقاً.. هي أشبه بمسدس موجه نحوك." هذا هو رأي المصور الفوتوغرافي مارك هوم في عالم التصوير الواسع. 

قد يعجبك أيضا.. تنحي جانباً يا سيدني.. هنالك دار أوبرا جديدة ستحل مكانكِ!

على مدار الـ25 عاماً الماضية، قام هوم بـ"تصويب" عدسته نحو بعض أكبر وأهم الأسماء في عالم الفن والشاشة الذهبية، من ممثلين ورياضيين وصولاً إلى عارضي الأزياء وحتى رؤساء البلاد. 

ولكن، على عكس الكثير من المصورين الفوتوغرافيين الآخرين، يرفض هوم تسمية شخصيات صوره بـ"المشاهير،" معتقداً أن الكلمة بحد ذاتها تحمل دلالة سلبية، ولذا فإنه يفضل إطلاق عليهم اسم "شخصيات عالمية." 

قد يهمك أيضا.. أول عارض أزياء يتم اختياره كوجه لمساحيق التجميل

وقد أطلق هوم مؤخراً أحدث كتبه التصويرية تحت اسم "بروفايلز،" والذي يكرم هذه الشخصيات التي تركت أثراً كبيراً في حياته المهنية، وتحولت من شخصيات تمثيلية أمام عدسة كاميرته، إلى شخصيات عزيزة وقريبة لحياته الشخصية أيضاً، مثل الممثلة الأمريكية آن هاثاوي، والممثلة السويدية أليشا فيكاندر، ولاعب كرة القدم الإنجليزي ديفيد بيكهام. 

ويؤكد هوم بأن قدرته على تطوير علاقة شخصية وحميمة مع شخصيات صوره، هو سر أعماله المتميزة بالمقارنة مع أعمال أخرى، حيث "تبعث هذه الشخصيات الروح فيها،" بحسب وصفه. 

وأيضا.. 440 مليون دولار.. لترميم "موطن" فريق ريال مدريد الأيقوني

ويقول هوم: "من غير الممكن التقاط صورة رائعة إذا لم تعطيك الشخصية في الصورة كامل الثقة. وإذا لم يكن هناك احترام متبادل بينكما، فسيكون ذلك أشبه بضرب رأسك في الجدار."

تعرّفوا أكثر إلى بعض الصور في كتاب "بروفايلز" الجديد في معرض الصور أعلاه:

شاهد أيضا.. حطام من أرض الحرب في سوريا..يتحول لهذا العمل

نشر