ستايل

أنفق 9 ملايين دولار على لوحة سيارة في دبي.. بالويندر ساحني لـCNN: أرد الجميل لدولة قدمت لي الكثير

رجل يدفع 9 ملايين دولار للوحة سيارة في دبي

ستايل
آخر تحديث الثلاثاء, 01 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 10:13 (GMT +0400).
أنفق 9 ملايين دولار على لوحة سيارة في دبي.. بالويندر ساحني لـCNN: أرد الجميل لدولة قدمت لي الكثير

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- لسائقي السيارات الفاخرة في دولة الإمارات العربية المتحدة، لا تكتمل السيارة بدون لوحة ترخيص تحمل رقماً واحداً فقط. إذ النخبة الثرية في البلاد الغنية بالنفط على استعداد لدفع ملايين الدولارات للحصول على إحدى تلك اللوحات.

أراد بالويندر ساحني، رجل أعمال في مجال التطوير العقاري في دبي، لوحة التسجيل التي تحمل الرقم 5 بشدة، لدرجة أنه دفع 33 مليون درهم، ما يعادل 9 ملايين دولار، ثمناً لها في مزاد حكومي في وقت سابق من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

قد يهمك.. "التفحيط".. إثارة وتهور وجرأة بسيارات شباب في الإمارات

ويُعتبر ذلك المبلغ من أكبر المبالغ التي أنفقت في أي وقت مضى على لوحة ترخيص سيارة، ولكن المبلغ لا يزال أقل من المبلغ الذي دفعه رجل أعمال في أبوظبي، والذي وصل إلى 14 مليون دولار في عام 2008.

كما أن هذه ليست المرة الأولى التي يُنفق فيها ساحني أمولاً طائلة على لوحة ترخيص، إذ حصل على لوحة تحمل الرقم 9 مقابل 24.5 مليون درهم، ما يعادل 6.7 دولار، في مزاد حكومي العام الماضي.

وبما أن دبي لا تفرض ضرائب على الدخل، يقول ساحني إنه يعتبر شرائه لوحات الترخيص الباهظة الثمن كمساهمته للخزينة العامة. ويقول إنه يعتقد أن المال يذهب للجمعيات الخيرية ونحو تحسين البنية التحتية للمدينة، مضيفا: "أؤمن برد الجميل. إذ أعطتني هذه المدينة الكثير."

شاهد.. رفاهية وأداء خيالي.. سيارة "الرصاصة" تعيد إحياء موضة السيارات القديمة

ورفضت هيئة النقل والطرق في دبي التعليق على كيفية إنفاق عائدات مزاد لوحات الترخيص، التي تعقدها الهيئة عدة مرات في السنة، وتبدأ عروض الشراء بالملايين.

ويقول ساحني إن شراءه لوحات الترخيص تلك جلبت له الكثير من الاهتمام من الناس في الدولة، إذ يقول إنه لا يستطيع الخروج في الأماكن العامة دون أن يوقفه أحد ويطلب التقاط صورة معه، وهناك من لا يعجبه ما قام به ساحني ويتهمه بإهدار أمواله.

وقال ساحني لـCNN Money إن "الناس تدلي بآرائها دون معرفتي،" ووصف نفسه بأنه "رجل بسيط". وتزين لوحتا ترخيص السيارة ذات الرقم 5 والرقم 9 اثنتين من سياراته الست من طراز "رولز رويس".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"style_bd","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أنفق 9 ملايين دولار على لوحة سيارة في دبي.. بالويندر ساحني لـCNN: أرد الجميل لدولة قدمت لي الكثير","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/11/01","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["style"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}