من اسمنت ممل إلى تصاميم صاخبة.. هكذا تحولت شوارع كوريا الشمالية

ستايل
نشر
من اسمنت ممل إلى تصاميم صاخبة.. هكذا تحولت شوارع كوريا الشمالية
7/7من اسمنت ممل إلى تصاميم صاخبة.. هكذا تحولت شوارع كوريا الشمالية

وتتحول شوارع بيونغ يانغ جذرياً، إلى تصاميم متنوعة وألوان مختلفة وجدران مائلة، لتبتعد قليلاً عن طراز البناء السوفييتي المعتاد.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- مباني ضخمة وعالية مبنية على طراز الاتحاد السوفيتي وسط شوارع عريضة وكبيرة.. هذا ما يخطر على البال عند التفكير بالهندسة المعمارية في كوريا الشمالية.

قد يعجبك أيضا.. جولة سرية داخل أعمق أنظمة النقل في العالم..بكوريا الشمالية

ولكن، شوارع بيونغ يانغ باتت تتحول جذرياً، إلى تصاميم متنوعة، وألوان مختلفة، وجدران مائلة، تنتشر في مناطق جديدة مثل شارع ميراي للعلماء الجديد، والذي هو منطقة سكنية جديدة بجانب محطة قطار بيونغ يانغ.

ومع تزايد الإنفاق على البنية التحتية سنوياً في كوريا الشمالية بنسبة حوالي 10 بالمائة منذ العام 2014، بدأت تتوفر الكثير من الفرص للمهندسين المعماريين الذين يريدون عرض مواهبهم بالتصميم.

قد يهمك أيضا.. مشارح ومحارق سرمدية تمجد حياة ما بعد الموت

ووسط طفرة البناء المتنامية هذه، اغتنم بعض المهندسين الأجانب، بمن فيهم المصمم السنغافوري كالفين، فرصة العمل على إعادة تشكيل الجيل القادم من المهندسين المعماريين في كوريا الشمالية، والمساهمة في إعادة تعريف مفهوم التصميم والبناء. 

ويدير تشوا برنامج الزوار، في معهد رابطة المعماريين للدراسات المعمارية، والتي بالتعاون مع برنامج "تشوزن إكسشينج" غير الربحي، توفر التدريب لسكان كوريا الشمالية.

وأيضا.. بين الماضي والحاضر.. صورة لا تصدق عن تحوّل المدن الآسيوية

كما يقوم طلاب الهندسة المعمارية الدوليين بزيارة كوريا الشمالية لمدة 10 أيام للعمل مع الطلاب والمعماريين المحليين لخلق أساليب تصميم مختلفة في مجال التنمية الحضرية.

تعرّفوا أكثر إلى هذا التغير للجذري الذي تمر به كوريا الشمالية في معرض الصور أعلاه:

شاهد أيضا.. خلف كواليس حياة الانضباط بكوريا الشمالية

نشر