صور تظهر لك العالم كما لم تره من قبل..

ستايل
نشر
صور تظهر لك العالم كما لم تره من قبل..
6/6صور تظهر لك العالم كما لم تره من قبل..

قام دينيس هيلنسكي بتتبع رحلات الطيور مستخدماً فيديوهات مختلفة ودمجها معاً.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تثير الصور الفوتوغرافية القدرة على الإلهام، والدهشة، وتحريك المشاعر، بطرق لم يسبق لنا أن شهدناها. ولكن، لا يتوقف سحر الصور عند جمالها فقط، وإنما يمكنها أيضاً أن تفتح أعيننا على مفهوم جديد كلياً للعالم الذي نعيش فيه لدى مزجها مع الحقائق والمعلومات المثيرة للاهتمام.

قد يعجبك أيضا.. لامبورغيني تطلق سيارة هوراكان.. سعر أقل ومغامرة أكثر

من خلال التلاعب بالضوء وتقنيات الإنتاج المبدعة، يصبح التصوير الفوتوغرافي أداة لتمثيل المفاهيم المعقدة مثل الحركة، وسرعة الوقت مثلاً، بطريقة بسيطة ومثيرة للاهتمام بالوقت ذاته. 

من الصور المتسلسلة المقسمة لإظهار موقعاً معيناً بكل حالاته منذ شروق الشمس وحتى غروبها إلى الميكروثانية التي تخرج الرصاصة فيها من البندقية، وصور مركبة تظهر حركات فريق كرة السلة في الملعب، يشعر المصمم نيكولاس فيلتون بالانبهار بعالم التصوير الواسع. 

قد يهمك أيضا.. الهند تبني أعلى ناطحة سحاب دينية بالعالم في معبد هندوسي

وقد قام فيلتون مؤخراً بجمع بعض أمثلة الصور الأكثر براعة في مجال تصوير المعلومات في كتابه "فوتوفيز: تصور المعلومات من خلال التصوير الفوتوغرافي."

ويقول فيلتون الذي عمل على تصميم "التايملاين" في موقع فيسبوك: "الصور الفوتوغرافية تأخذ جزءاً من عالمنا الفوضوي الملموس ومتعدد الأبعاد، وتغيره إلى شيء مسطح وملموس. إن تحويل المعلومات إلى أشياء بصرية يجعلها أكثر سهولة للوصول إليها ويسمح لوضع مقارنات ومفاهيم أفضل."

وأيضا.. "جراح تجميل" استثنائي.. أدواته مطرقة وخيط وجلد الثعابين

تعرّفوا أكثر إلى بعض الصور من كتاب فيلتون في معرض الصور أعلاه:

نشر