كيف أُخمد حريق الكويت الأكبر في العالم خلال حرب الخليج؟

ستايل
نشر
كيف أُخمد حريق الكويت الأكبر في العالم خلال حرب الخليج؟
9/9كيف أُخمد حريق الكويت الأكبر في العالم خلال حرب الخليج؟

وأهدى سالغادو كتابه "للرجال الشجعان" الذين خاطروا بحياتهم من أجل مكافحة أزمة بيئية وتحملوا ظروف صعبة لإطفاء الحرائق وحماية الكثير من الأشخاص.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- في العام 1991، قامت قوات الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين بحرق المئات من آبار النفط أثناء خروجها من الكويت خلال حرب الخليج.

قد يعجبك أيضا.. سلافة معمار تخفي ملامح "وردة".. بانتظار رمضان

وقد تواجد في الكويت آنذاك المصور الفوتوغرافي سيبايتياو سالغادو، الذي شاهد عمّال النفط وهم يحاولون إخماد أكبر تسرب نفطي في تاريخ العالم، والتي استغرقت عملية إطفائه حوالي عام كامل.

وعمل سالغادو على توثيق الكارثة بعدسة كاميرته، حيث قام بجمع الصور في كتابه الجديد "الكويت: صحراء مشتعلة،" والذي أهداه "للرجال الشجعان" الذين خاطروا بحياتهم من أجل إنهاء أزمة بيئية، وتحملوا ظروف صعبة لإطفاء الحرائق وحماية الكثير من الأشخاص.

قد يهمك أيضا.. فنانة هولندية تعيد بناء منزل مدمر في غزة.. بشكل فني

ويشرح سالغادو حالة هؤلاء الرجال أثناء قيامهم بعملهم الذي دام ساعات طويلة، قائلاً: "كانوا يرمون أنفسهم في مواجهة الخطر دون التفكير بأي شيء سوى بالمهمة التي أمامهم. مهمة، تطلبت الكثير من الخبرة والارتجال والانضباط والتضامن وقوة الجسم والعقل معاً. بلا هؤلاء الأشخاص، فإن تكلفة هذه الكارثة البيئية والبشرية لكانت أكبر من أن تُقاس."

وأيضا.. كليب عن حقوق المرأة في السعودية يجتاح الانترنت

ورغم أن سالغادو كان خلال مهمة عمل لمجلة "نيويورك تايمز" لالتقاط هذه الصور، إلا أنه لم يسبق له أن نشرها قبل كتابه، ما دفعه بعد 25 عاماً إلى عرضها أمام الناس لما تحمله من قيمة أبدية تأخذ مشاهديها في رحلة إلى الماضي وعبر التاريخ.

تعرّفوا أكثر إلى حرائق آبار النفط في الكويت من خلال عدسة سالغادو في معرض الصور أعلاه:

شاهد أيضا.. بين الحرب اللبنانية وأسمهان.. "ترعرعت"هذه المغنية الشابة

نشر